العناوين الرئيسيةميداني

الاحتلال التركي ينشئ نقطة عسكرية جديدة في محيط عين عيسى

نقلت مواقع معارضة أن جيش الاحتلال التركي أنشأ نقطة عسكرية جديدة في محيط مدينة عين عيسى شمالي الرقة بالقرب من الطريق الدولي “M4″.

وتضاف النقطة المنشأة في قرية المشيرفة إلى نقطتين أنشأهما الاحتلال التركي سابقًا، في قريتي صيدا والمعلق، والقرى الثلاث محاذية لـ”M4” وخالية من السكان حسب موقع “عنب بلدي”.

ونشرت وكالة “هاوار” التابعة لـ”الإدارة الذاتية” في شمال وشرقي سوريا، تسجيلًا مصورًا السبت، قالت إنه لبناء قاعدة عسكرية جديدة شمال “M4”.

وبحسب “هاوار” تبعد القاعدة الجديدة في قرية المشيرفة كيلومتر واحد شمال “M4″. فيما تبعد المشيرفة ثلاثة كيلومترات عن مركز ناحية عين عيسى باتجاه الشرق، وكيلو متر واحد عن النقطة المشتركة بين الجيش العربي السوري والقوات الروسية الواقعة في الطرف الجنوبي لـ”M4”.

وكان الاحتلال التركي أنشأ في 5 من كانون الثاني الحالي قاعدة عسكرية شمال قرية المعلق، تبعد 500 مترًا عن “M4″، مزودة برادارات وآليات عسكرية.

وتشهد عين عيسى شمالي الرقة توترًا بين ما يسمى “الجيش الوطني” التابع للاحتلال التركي، و”قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) المدعومة أمريكيًا.

وعاودت السيارات المدنية والتجارية مسيرها، مطلع كانون الثاني الحالي، على الجزء الواصل بين بلدة تل تمر في محافظة الحسكة ومدينة عين عيسى من الطريق الدولي “M4″، بعد إغلاقه نحو شهر نتيجة التوترات العسكرية.

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت عن إرسال وحدات إضافية للشرطة العسكرية الروسية “بهدف تعزيز الجهود لإرساء الاستقرار في منطقة عين عيسى”، بحسب ما جاء في بيان لنائب قاعدة “حميميم” الروسية في سوريا، اللواء فياتشيسلاف سيتنيك.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق