العناوين الرئيسيةميداني

الاحتلال التركي يفصل طبيبا سوريا من مستشفى مارع

أقدمت سلطات الاحتلال التركي على فصل طبيب سوري يعمل في مستشفى مدينة مارع المحتلة، شمال حلب.

ونقل موقع “جسر برس” المعارض أن: “رئيس الأطباء التركي في مشفى مارع، أصدر قرارا السبت بفصل الطبيب السوري عثمان حجاوي من عمله في المستشفى”.

وقام رئيس الأطباء بفصل طبيب القلب حجاوي، ومنعه من العمل في كل مناطق سيطرة الاحتلال التركي، بسبب مناصرته لزميله السوري في المشفى، إثر مشاجرة حدثت بينه وبين ممرض تركي.

ووقعت المشاجرة بين السوري والتركي على خلفية توجيه الأخير، إهانات للسوريين العاملين في المستشفى، وكامل كوادره الطبية.

وأصدر رئيس الأطباء التركي بيانا يوضح فيه أسباب فصل الطبيب حجاوي، معللا إياه بمعاملة المرضى والأطباء والإدارة من قبل حجاوي، بطريقة غير لائقة، إضافة لتغيبه عن مناوباته.

ونشر أطباء مستشفى مارع، والذي تديره السلطات التركية المحتلة في ريف حلب بياناً، نفوا فيها الاسباب التي ذكرتها إدارة المستشفى عبر رئيس الأطباء، حول قرار فصل حجاوي.

وجاء في بيان كادر المستشفى و الذي وقع عليه 25 طبيباً، أن: “المزاعم التي ذكرتها إدارة المستشفى كأسباب لفصل الطبيب، غير صحيحة”.

ووقع قرار الفصل رئيس الأطباء التركي دون الرجوع لرئيس الأطباء السوري، الذي لم تشاوره إدارة المستشفى بالأمر، واتخذت القرار دون علمه.

يذكر أن قرار الفصل، جاء على الرغم من ندرة الأطباء ذوي اختصاص القلبية، في المناطق المحتلة، وفي إطار الهجرة المستمرة، من قبل الأطباء السوريين إلى الدول الأوربية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق