العناوين الرئيسيةميداني

الاحتلال التركي يطلق قنابل صوتية على محتجين ضده بريف الحسكة

أطلق جنود الاحتلال التركي قنابل صوتية على مجموعة من أنصار قوات”قسد” الذين تظاهروا ضد مرور الدورية الروسية – التركية المشتركة بريف الحسكة الشمالي.

وأفادت مصادر محلية بريف الحسكة لتلفزيون الخبر أن” الحادثة وقعت عند مرور الدورية المشتركة في قرية القرمانية بريف الدرباسية شمالي الحسكة،ولم يتسبب إطلاق القنابل الصوتية بإصابات في صفوف المتظاهرين”.

وأجرت الشرطة العسكرية الروسية، الخميس، دوريةمشتركة مع الاحتلال التركي، من قرية شيرك غرب الدرباسية، واتجهت نحو قرى “دليك، السلام عليكم، القنيطرة لتعود الدورية دون استكمال مسارها.

“وكان من المقرر أن تجوب الدورية قرية قرمانية، وتل كديش، والغنامية، وكربطلي، وتل طيرة جديدة، وباب محمود، وتل كرمة وخانكة” بحسب المصادر المحلية.

والجدير بالذكر أن الدوريات الروسية التركية المشتركة قد تعرضت، أكثر من مرة، للرشق بالحجارة من قبل أنصار قوات “قسد”تعبيراً عن رفضهم لقصف الاحتلال مواقع “قسد” بريف الحسكة.

وتسبب القصف المتبادل والاشتباكات بين قوات”قسد” والاحتلال التركي خلال الأيام الماضية بتدمير عدد كبير من المنازل ونزوح مئات الأسر من بلدتي ابو راسين وتل تمر شمالي غربي الحسكة.

عطية العطية – تلفزيون الخبر- الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق