العناوين الرئيسيةميداني

الاحتلال الأمريكي يوسع قاعدته بحقل “العمر” النفطي وينقل “الدواعش” من الحسكة إلى البادية

أكدت مصادر محلية بريف دير الزور لتلفزيون الخبر أن”جيش الأمريكي بدأ بالمرحلة الثانية من توسيع القاعدة غير الشرعية التابعة له في حقل العمر النفطي بريف ديرالزور الشرقي والذي يعتبر من أكبر حقول النفط و الغاز في سوريا”.

وتابعت المصادر أن”جيش الاحتلال الأمريكي إنشاء مدرج لهبوط الطائرات الحربية وانهى بناء ما يسمى ( المنصات الكونكريتية ) ضمن القاعدة ، والتي تضم بطاريات صواريخ دفاع جوي متطورة جداً، وجنود وفرق هندسية”.

وأضافت المصادر أن”القاعدة شهدت خلال الأيام الماضية وصول تعزيزات لوجستية وعسكرية لقوات الاحتلال الامريكية عبر الحدود العراقية مروراً بمحافظة الحسكة”.

وفي نفس السياق كشفت مصادر عشائرية لتلفزيون الخبر أن”قوات الاحتلال الامريكي تعتزم توسيع “تجنيد المرتزقة” من الشبان خصوصاً في ريف دير الزور، وإغرائهم بالمال و الدولارات تحت مسمى “حماية آبار النفط والمنشآت”

“وذلك لامتصاص حالة توسع الغضب الشعبي وقاعدة المقاومة العشائرية ضد تواجد جيش الاحتلال الأمريكي ودعمه لقوات “قسد” وممارساته خاصة سرقة النفط” بحسب المصادر.

من جانب آخر أكدت مصادر محلية لتلفزيون الخبر أن “طائرتين مروحيتين تابعتين لجيش الاحتلال الأمريكي إحدهما لنقل الجنود هبطتا في ملعب كرة القدم ضمن المدينة الرياضية بحي غويران بمدينة الحسكة، يوم الخميس”

“حيث قامتا بنقل عدد من مسلحي تنظيم “داعش” الإرهابي المحتجزين في سجون قوات “قسد” بالحسكة ونقلهم الى مدينة الشدادي جنوبي الحسكة” بحسب المصادر.

وبينت المصادر أن”المدينة الرياضة تقع بالقرب من سجني الثانوية الصناعية والسجن المركزي بحي غويران واللذين تستخدمهما قسد و الاحتلال الامريكي باعتقال الآلاف من المسلحين من تنظيم داعش الارهابي”.

وأوضحت المصادر أن”الطائرتين نقلتا معتقلين من تنظيم داعش من جنسيات عربية و اجنبية إلى مدينة الشدادي ليتم نقلهم بعدها إلى مناطق البادية السورية بمحيط القاعدة غير الشرعية للاحتلال الأمريكي في منطقتي التنف و الــ 55″.

عطية العطية – تلفزيون الخبر- الحسكة

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق