العناوين الرئيسيةميداني

الاحتلال الأمريكي يدخل رتلاً عسكرياً من العراق نحو ريف الحسكة

أدخلت قوات الاحتلال الأمريكي رتلاً من 86 آلية إلى قواعد احتلالها بريف الحسكة قادماً من العراق عبر معبر الوليد غير الشرعي.

وقالت مصادر محلية، بحسب وكالة “سانا”، إن “الآليات عبارة عن شاحنات محملة بمواد لوجستية ومعدات وعتاد عسكري ومنها فارغة إضافة إلى آليات مدرعة من بينها عربات عسكرية من نوع همر”.

وأشارت المصادر أن “الرتل أدخل إلى مطار خراب الجير الذي حولته قوات الاحتلال إلى قاعدة غير شرعية في منطقة اليعربية بريف الحسكة”.

ولفتت المصادر إلى أنه من بين الآليات التي أدخلها الاحتلال عدد من الصهاريج المخصصة لنقل النفط حيث يقوم الاحتلال منذ أشهر بعمليات سرقة ممنهجة للنفط السوري من مناطق انتشاره في الجزيرة السورية إلى قواعده في الأراضي العراقية.

وأضافت أنه “بعد وقت قصير خرج رتل من 45 آلية من مطار خراب الجير سالكاً طريق تل حميس-مدينة الحسكة وتوجه جنوباً لدعم نقاط الاحتلال الأمريكي في الريف الجنوبي للحسكة وريف دير الزور الشرقي”.

وأخرجت قوات الاحتلال الأمريكي، الأسبوع الماضي، رتلاً مؤلفاً من 40 ناقلة محملة بحاويات وصهاريج محملة بالنفط المسروق وعدداً من البرادات برفقة سيارات عسكرية تابعة للاحتلال من مطار خراب الجير عبر معبر الوليد غير الشرعي باتجاه الأراضي العراقية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق