العناوين الرئيسيةميداني

الاحتلال الأمريكي يباشر بإنشاء قاعدة عسكرية داخل مدينة الحسكة

أفادت مصادر محلية بمدينة الحسكة لتلفزيون الخبر أن ” قوات الاحتلال الأمريكي باشرت يوم الجمعة بإنشاء قاعدة عسكرية جديدة في حي غويران بمدينة الحسكة لتضاف إلى القواعد غير الشرعية التابعة لها في الشرق السوري “.

وقالت المصادر إن “قوات الاحتلال الأمريكية بدأت منذ أيام بتمهيد الطريق الواصل إلى الموقع الذي ستنشئ عليه قاعدتها العسكرية الجديدة ضمن مجمع المؤسسات الحكومية بالجهة الجنوبية من مدينة الحسكة الواقع تحت سيطرة “الوحدات الكردية”.

وأضافت المصادر أن “رتلاً لآليات تابع لقوات الاحتلال الأمريكي يضم جرافات وآليات تحمل مواد بناء وغرف مسبقة الصنع وصلت إلى مقربة من مقر ما يسمى ” الدفاع الذاتي” التابع “للوحدات الكردية” في حي غويران وباشرت بالعمل في الموقع “.

يشار إلى أن هذه القاعدة العسكرية للاحتلال الأمريكي ستكون الأولى لها ضمن أحياء مدينة الحسكة تضاف إلى النقطة الأمريكية في سجن الحسكة المركزي بحي غويران و الذي يضم عددا كبيرا من مسلحي ” داعش” الأجانب.

وتعمل قوات الاحتلال الأمريكي منذ فترة على تعزيز تواجدها في مواقع و مناطق قريبة و محيطة بمنابع و آبار النفط في محافظة الحسكة خصوصاً في مدينة الشدادي و بلدة الرميلان، إضافة لقاعدة ” القصرك” شمالي الحسكة.

وتأتي التحركات للاحتلال الأمريكي في محاولة منها لافشال و تخريب مساعي الدولة السورية و القوات الروسية بزيادة حالة الاستقرار و الأمان في المنطقة الشرقية و الإسراع في مساعي التفاهم بين الدولة السورية و قوات ” قسد”.

عطية العطية _ تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق