العناوين الرئيسيةميداني

الاتفاق بين الجيش السوري وقوات “قسد” يدخل حيز التنفيذ في عين عيسى

أكدت مصادر ميدانية في بلدة عين عيسى الإستراتيجية بريف محافظة الرقة الشمالي لتلفزيون الخبر أن “الاتفاق الثلاثي بين الجيش العربي السوري من طرف وقوات “قسد” من طرف أخر، برعاية القوات الروسية دخل حيز التنفيذ”.

وتابعت المصادر “وذلك من خلال الاتفاق على إنشاء ثلاث نقاط مراقبة مشتركة الأولى شرق البلدة والثانية وغربها والثالثة في شمالها على الطريق الدولي M4 ، بعد مشاورات و اجتماعات تمت بين الطرفين في القاعدة الروسية داخل البلدة خلال الأيام الماضية”.

“وستكون مهمة تلك النقاط رصد الانتهاكات التركية والقصف الذي يستهدف المنطقة” بحسب المصادر.

واعتبرت المصادر بأن “هذه الاتفاق المبدئي يمهد الطريق إلى تسليم البلدة الإستراتيجية بشكل كامل للجيش العربي السوري وعودة عمل المؤسسات الحكومية السورية إلى البلدة”.

وأفادت مصادر أهلية بريف الرقة لتلفزيون الخبر أن “القوات الروسية سيرت دورية على طريق الدولي “M4″ بين مدينة عين عيسى بريف الرقة الشمالي وبلدة تل تمر بريف الحسكة الشمالي الغربي”.

وتابعت الصادر “في حين وصلت تعزيزات عسكرية تابعة لـ “قسد” تضم أسلحة ثقيلة الى مدينة عين عيسى بريف الرقة الشمالي”.

وكانت تعزيزات عسكرية للجيش العربي السوري وصلت إلى مطار الطبقة العسكري وإلى مدينة عين عيسى، وذلك ضمن عملها المستمر لمواجهة الاحتلال التركي والفصائل والميليشيات المسلحة.

وشهدت أطراف بلدة عين عيسى شمالي الرقة، خلال الأسبوعين الماضيين، تطورات عسكرية وميدانية من قصفٍ بقذائف الهاون والمدفعية و اشتباكات متبادلة بين جيش الاحتلال التركي وقوات “قسد” .

عطية العطية – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق