العناوين الرئيسيةرياضة

الاتحاد السوري لكرة القدم يعلن فشل المزاد العلني لبيع حقوق نقل الدوري

أعلن الاتحاد السوري لكرة القدم فشل المزاد العلني الخاص ببيع حقوق البث الفضائي للدوري السوري الممتاز لموسم 2020_2021.

وقال الاتحاد في منشور له عبر صفحته في “فيسبوك” إن “شركتا “فارس الشام” و “سما العرب” تقدمتا بعرضين لشراء حقوق البث لكن عرض كلاَ من الشركتين لم يصل لقيمة الرقم السري المعتمد من قبل اللجنة المختصة في الاتحاد العربي السوري لكرة القدم”.

وأعلن الاتحاد عن عقد جلسة مزاد ثانية يحدد تاريخها لاحقا، مشيرا إلى أن “أخر موعد لتقديم طلبات المشاركة في المزاد الثاني هو 19 تشرين الثاني القادم”.

وتداولت أخبار في صفحات وسائل التواصل أن العرض وصل إلى 112 مليون ليرة سورية، لكنه ظل بعيدا عن الرقم السري المعتمد من قبل اتحاد كرة القدم.

وأثار موضوع البث جدلا كبيرا قبل افتتاح الموسم الحالي، حيث منع اتحاد كرة القدم بداية صفحات الأندية من بث المباريات مباشرة عبر صفحاتها الرسمية، إلا أنه عاد وتراجع عن القرار بسبب عدم حصول أي جهة على حقوق البث.

وانتقد حينها رئيس دائرة البرامج الرياضية في التلفزيون السوري إياد ناصر، في منشور له على صفحته الشخصية، مطالب الاتحاد السوري التعجيزية لمنح التلفزيون السوري حقوق النقل، حيث قال :” اليوم يتعامل الاتحاد من منطلق ( يلي مابدو يزوج بنتو بيعلي مهرها”، قبل أن يحل الخلاف وينقل التلفزيون السوري مباراتين في افتتاح الموسم.

يذكر أن جمهور كرة القدم في سوريا بات يتجه أكثر لمتابعة فرقه من خلال البث المباشر لصفحات الأندية، نظرا للدقة الأعلى التي يفتقدها نقل التلفزيون، وما يرافقه من بعض الأخطاء الإخراجية كالتركيز على المشجعين أكثر من اللقاء، عدى عن بعض هنات المعلقين وخروجهم المتكرر عن مجريات اللقاء.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق