العناوين الرئيسيةرياضة

الاتحاد الحلبي يبدأ نشاطه في سوق الانتقالات ويضم محمود آمنة

افتتح نادي الاتحاد الحلبي نشاطه في سوق الانتقالات الصيفي، بإبرامه واحدة من أبرز صفقات الموسم، عبر التعاقد مع نجم خط الوسط، محمود آمنة.

وأعلنت الصفحة الرسمية لنادي الاتحاد، عن التعاقد مع الآمنة، ليكون بذلك أول صفقات النادي التي يعلن عنها رسميا، وذلك قبل أقل من شهر من انطلاق الموسم الكروي في سوريا.

وعاد الآمنة (38 عاما) لصفوف الاتحاد بعد غياب طال 12 عاما، احترف فيها في عديد الأندية، قبل أن يختم مشواره الاحترافي في الهند، ويقفل عائدا لقلعة “الأهلي” الحمراء.

وعرف الآمنة التألق مع الاتحاد، منذ انتقاله من ناديه الأم الحرية، موسم 2003/2004، في صفقة انتقال قياسية بحينها، ليحرز مع “الأهلي” لقب الدوري مرة، والكأس مرتين.

وبصم الآمنة مع الاتحاد بقوة بأهدافه وتمريراته الحاسمة، وتسديداته القوية، واشتهر بقوته البدنية ومراوغاته، ليصنفه النقاد كأفضل لاعبي جيله في مركز صناعة اللعب، رفقة جهاد الحسين ومعتز كيلوني.

وسجل الآمنة أول ظهور له في عام 2003 ضد نادي اتحاد جدة السعودي في مسابقة دوري أبطال العرب، فيما سجل أول هدف له مع نادي الاتحاد ضد نادي القرداحة.

وتنقل الآمنة بين عدة أندية في مسيرته الاحترافية، حيث لعب في “راه آهان” الإيراني، و”السليمانية العراقي، قبل أن ينتقل ويبصم بقوة في الدوري الهندي.

وساهم الآمنة بتتويج فريق “إيزوال” ببطولة الدوري، وحصل على لقب ثاني أفضل لاعب بالدوري الهندي عام 2017، وحصد مع فريق “إيست بنجال” المركز الثاني ببطولة كأس الهند، وتوج بجائزة أفضل لاعب محترف في الهند عام 2018.

ويستعد الآمنة رفقة زملائه في نادي الاتحاد، لانطلاق الموسم الكروي، حيث سيخوض “الأهلي” منافسات دورة تشرين، ابتداء من 31 تموز، في مجموعة تضمه مع حرجلة وحطين والفتوة.

وأصدرت إدارة نادي الاتحاد ،الجمعة، بيانا قالت فيه إنه “سيتم تقديم الفريق الأول بكرة القدم من كادر ولاعبين بشكل مختلف هذا الموسم، وذلك عندما تُنهي إدارة النادي كافة التعاقدات، فالأمور شارفت على الانتهاء”.

وتابع بيان النادي متوجها للجماهير: “ادعو لنا بالتوفيق، وكونوا عوناً لنا وسنداً كما كنتم دائماً، في سبيل عودة النادي إلى السكة الصحيحة أخلاقياً ورياضياً واجتماعياً”.

يذكر أن محمود آمنة هو اللاعب الوحيد حتى الآن الذي عاد هذا الموسم من الاحتراف الخارجي، للعب في الدوري السوري، في ظل هجرة عكسية نحو الاحتراف الخارجي للاعبين السوريين، الذي بلغ عدد المغادرين منهم للعب خارجيا 16 لاعبا في 2021.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق