العناوين الرئيسيةرياضة

الاتحاد الآسيوي السلوي يوافق “مبدئياً” على استضافة سوريا لمبارياتها في تصفيات كالمونديال

أعلن رئيس الاتحاد السوري لكرة السلة، طريف قوطرش، أن الاتحاد الآسيوي للعبة، وافق “مبدئياً” على إقامة مباريات منتخب سوريا، في تصفيات المونديال، بدمشق.

وقال “قوطرش” في تصريحات إعلامية إن: “الاتحاد خاطب الاتحاد الآسيوي الشهر الفائت، من أجل الموافقة على استضافة مباريات منتخبنا في تصفيات المونديال السلوي”.

وأكمل قوطرش: “سيقوم الاتحاد الآسيوي بإرسال وفد بنهاية الشهر الحالي، للتأكد من كافة الأمور اللوجستية، الخاصة بإقامة مباريات التصفيات، والمقرر إنطلاقها أواخر الشهر القادم”.

وأعلن قوطرش أن: “الاتحاد قام بوضع صالة الحمدانية، لتكون أرضا لنا في المرحلة المقبلة، في مباريات منتخباتنا الوطنية كافة”.

وفي حال السماح بشكل نهائي لسوريا باستضافة مبارياتها، ستكون مواجهتنا مع كازخستان، يوم 29/11 الأولى التي سيخوضها منتخبنا الوطني في دمشق، بعد سنين من حظر استضافتنا للمباريات الدولية الرسمية، بحجة الأوضاع الأمنية في البلاد.

وتشكل الموافقة الآسيوية المبدئية بارقة أمل لعودة سوريا لاستضافة المباريات الدولية في كل الألعاب الجماعية، لاسيما كرة القدم، والتي يعود آخر ظهور للمباريات الدولية فيها، لمواجهة العراق الودية، في استاد العباسيين، أواخر 2010.

يذكر أن مجموعة سوريا في تصفيات المونديال، تضم كلا من البحرين وكازخستان وإيران، وتتتأهل المنتخبات صاحبة المراتب الثلاثة الأولى، للدور الحاسم من التصفيات.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق