اخبار العالمالعناوين الرئيسية

الإمارات تلحق الأطباء المقيمين بالفنانات والفنانين وتفتح لهم باب التقدم “للإقامة الذهبية”

دعت حكومة دولة الإمارات، الأربعاء، جميع الأطباء المقيمين في الدولة إلى التقدم للحصول على “الإقامة الذهبية”، التي تمنحهم وعائلاتهم إقامة طويلة لمدة 10 سنوات.

وكانت الإمارات منحت عدداً من الفنانات والفنانين “الإقامة الذهبية” لديها، الأمر الذي لاقى تفاعلا كبيراً على مستوى مواقع التواصل الاجتماعي.

وطبقت دولة الإمارات نظام تأشيرة إقامة طويلة الأمد (ذهبية)، لخمس أو عشر سنوات، تُجدد تلقائيا، عند توافر الشروط، لفئات معينة تشمل أيضاً المستثمرين، ورواد الأعمال، وأصحاب المواهب التخصصية.

وأوضحت وكالة “وام”، أن “القرار جاء تنفيذا لتوجيهات نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم،بمنح الإقامة الذهبية لأصحاب الكفاءات العلمية والخبرات المتميزة”.

وأوضحت الوكالة أن القرار “يعزز شعور الأطباء بالاستقرار، ويسهم باستقطاب أفضل الخبرات والمهارات الصحية من مختلف دول العالم، وينعكس بشكل إيجابي على تعزيز كفاءة الخدمات وجودة الرعاية الطبية في الدولة لتكون الأفضل عالميا”.

ويتيح نظام الإقامة الذهبية للمقيمين في دولة الإمارات، والوافدين الأجانب وعائلاتهم الراغبين للقدوم للعمل والعيش والدراسة في الدولة، إمكانية التمتع بإقامة طويلة الأمد دون الحاجة لكفيل إماراتي.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق