العناوين الرئيسيةميداني

الإرهابيون يشنون هجوما عنيفا على مواقع الجيش العربي السوري في إدلب وريف حلب

أفاد مصدر عسكري بأن التنظيمات الإرهابية المسلحة أقدمت فجر الخميس على تصعيد ميداني جديد عبر هجوم عنيف نفذه مسلحو “جبهة النصرة” الذين تم الزج بأعداد كبيرة منهم باتجاه قواتنا المتمركزة في جنوب وجنوب شرق إدلب.

وقال المصدر “إن الإرهابيين تمكنوا على اتجاه “التح / أبو حريف/ السمكة” عبر استخدام مختلف أنواع الأسلحة ومن ضمنها العربات المفخخة وتحت غطاء ناري كثيف من اختراق بعض نقاط تمركز الجيش.”

وأضاف المصدر أن “وحدات الجيش أعادت انتشارها وعملت بكفاءة عالية على امتصاص الهجوم ومنع الإرهابيين من تطويره”.

وأوضح المصدر أن الاشتباكات لا تزال مستمرة مع إرهابيي “جبهة النصرة” وبقية التنظيمات الإرهابية المسلحة على امتداد خطوط التماس.

وقال مصدر ميداني في إدلب لتلفزيون الخبر، “أن المسلحين بدأوا بتمهيد ناري كثيف بالأسلحة الثقيلة والقذائف الصاروخية، كما أرسلوا ثلاث مفخخات إلى الخطوط الدفاعية الأولى للجيش العربي السوري على محور أبو السمكة والحريف والتح ليتمكنوا من إحداث ثغرة “.

وأوضح المصدر الميداني أن المجموعات المسلحة في ريف حلب الغربي تشن هجوما على مواقع الجيش العربي السوري تحت غطاء ناري كثيف”.

وأضاف ” أن الجيش العربي السوري يرد بصليات صاروخية تستهدف مواقعهم في منطقة البحوث العلمية باتجاه دارت عزة، كما يشارك سلاح الجو في استهداف نقاط المسلحين في المحور.”

إلى ذلك نشر مركز المصالحة الروسي في حميميم أن 40 جنديا سوريا استشهدوا خلال اشتباكات المستمرة، إضافة إلى إصابة 80 آخرين في الهجوم .

وردت وحدات الجيش العاملة في ريف إدلب الأربعاء على اعتداءات التنظيمات الإرهابية على المناطق الآمنة، وأوقعت في صفوفها قتلى ومصابين ودمرت لهم عدة منصات لإطلاق الصواريخ.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق