العناوين الرئيسيةمحليات

الأهالي يشتكون: مجمع الأسد الطبي في حماة يعمل على هواه .. والمدير يشرح واقع العمل

اشتكى عدد من أهالي محافظة حماة واقع العمل في مجمع الأسد الطبي في المدينة، مبينين أن العمل يتم وفق ما يحلو للعاملين فيه.

وأكد المشتكون أن العمل في قسم غسيل الكلى في مجمع الأسد الطبي المختص بالأطفال والنساء يتوقف عند الساعة ١٢ ظهرا يومياً دون وجود أي سبب واضح.

وأضافوا أن القسم يغلق بشكل كامل يوم الجمعة، ما يضطرهم إلى اللجوء للمراكز الخاصة للغسيل ذات الأجور المرتفعة، مما يكلفهم أعباء مادية إضافية ليست بمقدورهم.

كذلك اشتكى عدد آخر، حول رفض استقبال عدد كبير من المرضى الذين تستوجب حالتهم إجراء تصوير طبقي محوري، علما أن جهاز الطبقي المحوري في مشفى حماة الوطني معطل، ونتيجة عدم استقبال المجمع للمرضى، يطلب منهم السفر إلى مشفى سلمية أو مصياف لإجراء الصورة أو اللجوء للمراكز الخاصة.

بدوره مدير عام الهيئة العامة لمشفى الأسد الطبي الدكتور ماهر الياسين أوضح لتلفزيون الخبر أن ” المشفى هو تخصصي بالأطفال والنساء، وأن هناك اتفاق مع مديرية الصحة على أن يتم غسيل الكلى للأطفال فقط في مشفى الأسد الطبي، والكبار في المشفى الوطني”.

وأضاف الياسين أنه” يوجد في المشفى ثلاث أجهزة للغسيل اثنان منها يعملان بشكل يومي، والثالث احتياط، حيث يبدأ العمل من الساعة الثامنة صباحا وحتى الثانية عشرة ظهرا وهذه المدة تكفي لمعالجة جميع الحالات للصغار”.

وبخصوص جهاز الطبقي المحوري، بين الياسين أنه “تم الاتفاق خلال اجتماع جمعه مع الدكتور عامر سلطان نائب محافظ حماة، و الدكتور جهاد عابورة مدير صحة حماة، والدكتور سليم خلوف مدير المشفى الوطني على تحديد الحالات الأشد ضرورة والتي تستوجب إجراء تصوير طبقي محوري ضمن مشفى الأسد الطبي”.

وتابع الياسين أن” هذه الحالات تشمل العسكريين المصابين بشظايا، والأطفال دون ١٣ سنة والنساء اللواتي مصابات بأمراض نسائية، والمرضى المقبولين في العناية المشددة في المشفى الوطني والحوادث والسقوط بعد موافقة مدير مشفى حماة الوطني”.

وأشار الياسين إلى أنه “تم تحديد هذه الحالات بغرض المحافظة على الجهاز كونه قديم وعمره ١٨ سنة وقدرته لا تتجاوز ٢٥ حالة يوميا”.

يذكر أن جهاز الطبقي المحوري في مشفى الأسد الطبي هو الجهاز المجاني الوحيد حاليا في مدينة حماة بعد تعطل الجهاز في المشفى الوطني والذي كان يخدم حوالي ١٠٠ حالة يومياً.

محمد الأسعد – تلفزيون الخبر – حماة

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق