العناوين الرئيسيةطافشين

الأمم المتحدة: 9 من 10 لاجئين سوريين يعيشون في فقر مدقع بلبنان

نشرت الأمم المتحدة تقريراً يكشف معاناة اللاجئين السوريين في لبنان في ظل الأزمة الاقتصادية والمعيشية الحالية التي يعاني منها لبنان.

وقال التقرير بحسب موقع المنظمة أن “اللاجئين السوريين في لبنان يكافحون للبقاء على قيد الحياة وسط أسوأ أزمة اجتماعية واقتصادية تضرب لبنان”.

وأضاف التقرير “9 من كل 10 لاجئين سوريين لا يزالون يعيشون في فقر مدقع وجميع اللاجئين السوريين تقريباً باتوا عاجزين عن توفير الحدّ الأدنى من الإنفاق وغالبية اللاجئين السوريين يعتمدون على التسول أو اقتراض المال.

وتابع التقرير “60% من عائلات اللاجئين السوريين بلبنان يعيشون بمساكن معرضة للخطر و30% من الأطفال اللاجئين السوريين لم يدخلوا المدرسة قط و49% من عائلات اللاجئين يعانون من انعدام الأمن الغذائي”.

وتعرض السوريون في لبنان لاعتداءات من قِبل بعض الجهات اللبنانية مثل حرق المخيمات والاعتداءات الجسدية ومحاولة الاستثمار السياسي ضمن الاقتتال السياسي اللبناني الداخلي.

يذكر أن اللاجئين السوريين في لبنان ومع اقتراب فصل الشتاء على موعد مع أزمات جديدة قديمة تتعلق بالأضرار الناشئة عن موجات الصقيع والفيضانات التي تضرب المخيمات كونها غير مهيئة لحماية اللاجئين من ويلات الشتاء.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق