العناوين الرئيسيةموجوعين

الأمم المتحدة: 12.4 مليون سوري يعانون من انعدام الأمن الغذائي

عينت وزارة الخارجية الأمريكية “إيمي كترونا” ممثلاً خاصاً بالإنابة لشؤون سوريا ومساعداً لوزير الخارجية لشؤون بلاد الشام في مكتب الشرق الأدنى.

وذكرت الوزارة، في بيان صحفي، الخميس، أن “إيمي عملت في السابق مديرة لمكتب شؤون بلاد الشام من عام 2016 إلى عام 2019، كما شغلت منصب نائب رئيس البعثة لدى البحرين”.

وأضافت أن “المسؤولة الجديدة بدأت حياتها المهنية عام 1999، وخدمت في أول مهمة لها في أديس أبابا عاصمة إثيوبيا، ومنذ ذلك الحين عملت مسؤولة سياسية بالسفارات الأميركية في السلفادور وقطر ومصر”.

كما عملت كترونا، بحسب الوزارة، في واشنطن ضمن “مكتب شؤون الشرق الأدنى”، حيث تولت مهمة متابعة العراق والجزائر وتونس، ومساعدة خاصة لوكيل الوزارة للشؤون العالمية آنذاك، بما في ذلك الجهود المبذولة لتعزيز قضايا المرأة ومكافحة الاتجار بالأشخاص.

وتخرجت كترونا من كلية سميث في نورثامبتون بولاية ماساتشوستس، وحصلت على درجة الماجستير في العلاقات الدولية وإدارة النزاعات من “كلية جونز هوبكنز للدراسات الدولية المتقدمة” بالعاصمة واشنطن.

وكان المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الأميركية نيد برايس قال، في أول مؤتمر صحافي له، كانون الثاني الماضي، إن “الإدارة الأميركية الجديدة ستجدد جهودها للترويج لتسوية سياسية في سوريا بهدف إنهاء الحرب وذلك بالتشاور مع حلفاء واشنطن وشركائها في الأمم المتحدة”، بحسب تعبيره.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق