العناوين الرئيسيةطافشين

الأمم المتحدة توضح آلية حصول السوريين على لقاح كورونا في الأردن

أوضحت المفوضية السامية لشوؤن اللاجئين (UNHCR) في الأردن، معلومات حول كيفية حصول المقيمين الأجانب، على اللقاح ضد فيروس “كورونا المستجد”(كوفيد-19)، وسط انتشار شائعات مغلوطة حول الأمر.

وقالت المفوضية التابعة للأمم المتحدة عبر صفحتها الرسمية في “فيس بوك”، إنه يمكن لغير الأردنيين، المقيمين على أراضي الأردن، التسجيل لأخذ اللقاح ضد “كورونا” باستخدام إحدى الوثائق التالية، وهي، البطاقة الأمنية، أو وثيقة اللجوء، أو رمز الإقامة الملصق على جواز السفر.

وأشارت المفوضية إلى أن هذه المعلومات، موضوعة بهدف تفادي الشائعات والمعلومات الخاطئة حول طرق الحصول على التطعيم.

وأكدت المفوضية على موقعها الرسمي أن أي شخص على الأراضي الأردنية يستطيع تلقي اللقاح المجاني، لافتةً إلى أن الحصول على اللقاح اختياري.

وشجعت في الوقت عينه المقيمين على التسجيل لتلقي اللقاح، وخصّت بذلك فئة كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والسكري والسرطان وأمراض أجهزة التنفس وأمراض الدم.

وكانت الأردن بدأت، في 14 من كانون الثاني، بتطعيم اللاجئين على أراضيها بعد وصول أولى الدفعات من لقاحي “سينوفارم” (الصيني- الإماراتي) و”فايزر- بيونتيك”، ضد فيروس “كورونا ” (كوفيد- 19) إلى الأردن، بحسب ما نشرته“المفوضية السامية لشؤون اللاجئين” في الأردن.

يذكر أن منظمة الصحة العالمية وضعت سوريا بين قائمة الدول الـ92، من فئة البلدان المنخفضة الدخل، التي ستدعمها لتلقي اللقاح ما إن يتم اعتماده.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق