اخبار العالمالعناوين الرئيسية

الأمم المتحدة: أكثر من نصف أطفال اللاجئين في العالم خارج المدارس

أعلنت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، أن أكثر من نصف الأطفال اللاجئين حول العالم لا يتلقون تعليماً مدرسياً في الدول التي تستضيفهم.

وأظهر تقرير المفوضية التابعة للأمم المتحدة الذي جاء بالتزامن مع عودة أطفال النصف الشمالي من الكرة الأرضية إلى مقاعدهم الدراسية، “أن 3.7 مليون من أصل 7.1 مليون لاجئ في سن الدراسة، موجودين خارج المدرسة ولا يأخذون أي حصص تعليمية”، بحسب “دويتشه فيليه”.

وجاء في تقرير المفوضية ومقرها جنيف السويسرية، أن 63% من الأطفال اللاجئين يلتحقون بالمدارس الابتدائية، مقارنة بالمعدل العالمي البالغ 91%.

وينخفض المعدل بحسب التقرير في المدارس الثانوية إلى 24 % مقارنة بالمعدل العالمي الذي يصل إلى 84%، ويلتحق 3% فقط من اللاجئين إلى الجامعات.

وحذرت المفوضية من “العواقب الوخيمة التي تترتب على وجود ملايين الأطفال خارج المدراس”، مؤكدةً “أنهم سيكونون أكثر عرضة لخطر الاستغلال والتوجه مستقبلاً لأنشطة غير قانونية”.

يذكر أن عدد الأطفال السوريين المتسربين من التعليم يقدر بنحو مليوني طفل، فضلًا عن وجود ما يزيد على 5.6 مليون لاجئ سوري في دول الجوار، نصفهم من الأطفال، بحسب الأرقام الأممية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق