العناوين الرئيسيةمجتمع

“طريق الأمل” .. سوق خيري لدعم مرضى السرطان بحمص

أقامت الجمعية السورية لمكافحة السرطان في حمص، بالتعاون مع مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل سوق خيري تحت عنوان “طريق الأمل” في مدينة المعارض بحي الوعر.

ويضم السوق عدة أقسام غذائية وكهربائية ومفروشات ولوازم مدرسية ومنظفات وغيرها من المواد التي يعود ريعها لصالح مرضى السرطان.

وقال الدكتور أحمد زاهي الشواف رئيس مجلس إدارة جمعية مكافحة السرطان بحمص لتلفزيون الخبر أن” الهدف من إقامة السوق الخيري هو جمع التبرعات لصالح مرضى السرطان، والمساهمة بتحمل عبء تكاليف الدواء كونه مرتفعا جدا على المرضى”.

وأضاف الشواف” كانت المشاركة جيدة، حيث قدمت الشركات مختلف السلع، لاسيما مع قرب افتتاح المدارس حيث تواجدت اللوازم المدرسية بكافة أنواعها إضافة للمواد الغذائية وغيرها”.

وأشار الشواف إلى أن ” عدد المرضى المسجلين بالجمعية حالياً يبلغ نحو 300 مريضا بينهم 37 طفلا، حيث تقدم لهم الجمعية جزءا من الدواء والتحاليل وصور الأشعة وغيرها”.

من جانبه ذكر المشرف على السوق الخيري فراس موصلي لتلفزيون الخبر أن” المعرض أقيم برعاية مديرية الشؤون الاجتماعية لدعم جمعية مرضى السرطان ماديا من خلال ريع المعرض”.

وتابع” شهد المعرض مشاركة 22 شركة وطنية عرضت منتجاتها بسعر التكلفة، وضمت مختلف أصناف المنتجات الغذائية والكهربائية والمدرسية والمنظفات”.

وأوضح موصلي” قمنا بحملة اعلانية كبيرة من أجل المعرض لكن عدد الشركات وحجم المشاركة لم يكن حسب توقعاتنا، حيث اعتذرت الكثير من الشركات عن الحضور”.

وتحدث أحد زوار السوق لتلفزيون الخبر عن” أهمية هذه الأسواق لقيمتها المعنوية النبيلة لمرضى السرطان إضافة للأسعار المميزة والتي تعتبر أرخص من أسعار السوق بنسبة جيدة”.

وقالت سيدة في المعرض لتلفزيون الخبر أن” الجزء الأهم من المنتجات المعروضة هو اللوازم المدرسية مع قرب افتتاح المدارس وغلاء أسعار تلك اللوازم في أسواق المدينة على اختلافها، إضافة للبسمة التي سترسم على شفاه مرضى السرطان”.

يذكر أن فعاليات السوق الخيري مستمرة لغاية 22/8/2021، وشهد حضور بعض الجمعيات الأهلية التي رأت فيه مناسبة جيدة لدعم المرضى أولا، وفرصة لتسويق منتجاتها بسعر مناسب وحسومات مشجعة للزوار.

عمار ابراهيم تلفزيون الخبر_حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق