العناوين الرئيسيةمن كل شارع

الأكبال المكشوفة “تهدد” القاطنين بحي القزاز بريف دمشق بوقوع كارثة

اشتكى عدد من أهالي حي القزاز بريف دمشق عبر تلفزيون الخبر، وجود أكبال كهرباء مكشوفة بجانب الأبنية السكنية ما يهدد بوقوع كوارث عند هطول الأمطار. لا سيما مع قدوم فصل الشتاء.

وقال أحد المشتكين لتلفزيون الخبر “نقطن بجانب معمل الشوكولا وفي لصق منزلنا هناك أكبال كهرباء غير نظامية ومكشوفة وموصولة بطريقة سيئة، والعام الماضي كلما هطلت الأمطار حدث ماس كهربائي ضرب البناء بأكمله ما يسبب حالة من الخوف والذعر لنا ولأطفالنا”.

وأكمل المشتكي “إضافة للرعب النفسي الناتج عن هذا الخطر، كلما هطلت الأمطار تنضرب كهرباء المنطقة لأسبوع، وكلما حاولنا التواصل مع المعنيين بالكهرباء لحل الموضوع إما يسوفونا أو يجيبونا بعدم موجود مواد للإصلاح لديهم”.

وأفاد مدير كهرباء ريف دمشق إياد خوري لتلفزيون الخبر حول الشكوى أنه ” تم توجيه مدير قسم السيدة زينب بإرسال لجنة كشف لمعاينة الأمر ومعرفة متطلبات الصيانة والبدء بها وحل المشكلة”.

يذكر أن البنية التحتية للكهرباء والمياه في عموم الريف السوري تعاني من تقادم وتهالك يؤثر على جودة الخدمة من جهة وعلى حياة المواطنين، نتيجة الأكبال المكشوفة أو أنابيب المياه المهترئة من جهة أُخرى، مع الخوف من تشكل كوارث كل شتاء خصوصاً في المناطق الغزيرة بالأمطار.

جعفر مشهدية – تلفزيون الخبر

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق