العناوين الرئيسيةفلاش

الأفران الخاصة في اللاذقية ترفع سعر الربطة السياحية في ظل غياب تام للرقابة

قامت بعض أفران الخبز السياحي في اللاذقية منذ أسبوع تقريباً برفع سعر الربطة، من ١٠٠٠ ليرة سورية إلى ١٣٠٠ ليرة سورية، مقابل زيادة رغيف على عدد أرغفة الربطة مع بقاء الوزن عند ٥٠٠غ. وبحركة لا تخلو من الهروب والتفاف على التسعيرة المعروفة يبقى وزن الربطة كما هو و مع زيادة رغيف عليها.

وفي جولة لتلفزيون الخبر في الأسواق، لوحظ أن معظم الأفران لا تلتزم بالتسعيرة المحددة لهم من قبل لجنة تحديد الأسعار في المحافظة والتي حددت ٢٠٠٠ليرة سورية سعرالربطة السياحية بوزن ١كغ.

والأمر نفسه ينسحب على سعر ربطة الخبز النخالة شوفان التي كانت ب١٠٠٠ليرة سوريةوأصبحت ١٣٠٠ ليرة سورية والنحالة طابات ٦خبزات ٦٠٠ليرة سورية.

وقال علي يوسف عضو المكتب التنفيذي المختص بقطاع التجارة الداخلية لتلفزيون الخبر:إن سعر ربطة الخبز السياحي ٢٠٠٠ليرة سورية للكغ الواحد، وهي مسعّرة من قبل اللجنة المختصة في المحافظة،وعليه كل من يبيع ربطة الخبز السياحي زائدة عن تسعيرة ٢٠٠٠ هو مخالف حكماً

وعن سؤاله عن وجود أفران قدمت بيانات كلفة بغية رفع سعر الربطة أجاب أنه إلى الآن لم يبت بأي طلب من هذه الطلبات.

ومن باب المعلومة والعلم، فإن الفرن السياحي الذي يقدم بيان كلفة لرفع سعر ربطة الخبز السياحي يجب أن يكون الخبز مدعّم بالحليب والسكر والمواد المُحليّة والخميرة والطحين الأبيض الخاص، فهل حقاً كافة المواد المدعمة وبكمياتها القياسية إذا دخلت في صناعة مادة الخبز استحقت هذا السعر؟.

الجدير بالذكر أن حماية المستهلك غائبة في محافظة اللاذقية، في ظل تخبط في الأسعار، وعلى رأسها مادة الخبز.

زياد علي سعيد_تلفزيون الخبر_ اللاذقية

مقالات ذات صلة

إغلاق