العناوين الرئيسيةموجوعين

“الأسايش” تمنعهم من الدخول ..عائلة حسكاوية انقطعت بها السبل في ريف الرقة وتناشد لمساعدتها

ناشد عدنان محمد علي الأشقر و عائلته المكونة من زوجته و أطفاله الخمسة عبر تلفزيون الخبر الجهات المسؤولة للمساعدة بالسماح له بالوصول إلى محافظة الحسكة بعد انقطاع السبل به مع عائلته في بلدة دبسي عفنان بريف الرقة .

وقال عدنان الأشقر وهو من بلدة رميلان بريف الحسكة لتلفزيون الخبر أنه ” كنت أعمل منذ 4 سنوات مع عائلتي في مدينة بانياس بريف طرطوس في الزراعة وبسبب الظروف الناتجة عن الإجراءات الاحترازية من فايروس” كورونا ” توقف عملنا فقررنا العودة إلى محافظتنا”.

وتابع الأشقر “حصلت على موافقة محافظ طرطوس على المغادرة و السفر من بانياس إلى الحسكة مع عائلتي و أغراض منزلي و أغنامي ( 20 راس ) بتاريخ 14 نيسان عن طريق رئيس مجلس بلدة بساتين الأسد، لكن لمرة واحدة دون عودة و على مسؤولية رئيس الوحدة الإدارية”.

وأضاف الأشقر ” غادرنا بانياس بتاريخ 16 نيسان وكانت الأمور ميسرة ، لكنا تفاجئنا بعدم السماح لنا بالدخول إلى محافظة الحسكة من قبل حاجز تابع لقوات ” الاسايش ” في منطقة الطبقة بريف الرقة، و نحن منذ ذلك التاريخ نعيش في بيت مهجور في بلدة دبسي عفنان لا نستطيع الدخول إلى الحسكة أو العودة إلى طرطوس “.

وأشار الأشقر إلى أنه “هو أطفاله الخمسة الذي أكبرهم بعمر 16 سنة و أصغرهم 4 سنوات نعيش ظروف صعبة خصوصاً مع قدوم شهر رمضان المبارك مع أغراضنا و أغنامنا التي جنينها من تعبنا خلال السنوات الماضية “.

وطالب الأشقر في ختام حديثه لتلفزيون الخبر الإسراع بالسماح له وعائلته الدخول إلى محافظتهم الحسكة و العودة إلى أهله و أقربائه .

 

عطية العطية – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق