محليات

“الأسايش” تستمر باعتقال مرشحي الإدارة المحلية بالحسكة وتمنع الانتخابات في مناطقها

تستمر قوات “الاسايش” التابعة “للإدارة الذاتية الكردية” بحملة الاعتقالات التي بدأتها منذ أسبوع أو أكثر ضد المرشحين لانتخابات الإدارة المحلية في كافة مناطق محافظة الحسكة الواقعة تحت سيطرتها.

وشنت “الأسايش” حملة اعتقالات واسعة ضد المرشحين في مدن القامشلي و الحسكة و عامودا والدرباسية، بالإضافة لعدد من القرى الريفية.

وبينت مصادر محلية لتلفزيون الخبر أن “عدد الاعتقالات في مناطق الحسكة والقامشلي بلغ أكثر من 80 مرشح، بينهم نساء، خلال الــ 48 الساعة الماضية”.

وأوضحت المصادر أن “الحملة الأولى لقوات “الأسايش” بدأت في قرى الجوادية ومن ثم مدينة رأس العين و الدرباسية والمالكية، حيث تم اعتقال العشرات من المرشحين و المسؤولين في قيادات الشعب التابعة لحزب البعث في المناطق”.

وأضافت المصادر أن “قوات “الأسايش” تعتقل المرشحين لمدة ثلاثة إلى أربع أيام، لتجبرهم على التوقيع على تعهد خطي للانسحاب من انتخابات المجلس المحلية، تحت طائلة السجن لمدة ستة أشهر للمخالفين للتعهد”.

بدوره صرّح الرئيس المشترك لما يسمى “المجلس التشريعي” التابعة “للإدارة الكردية” حكم خلو، لإحدى المواقع الإعلامية الكردية بأن “الإدارة الذاتية الكردية” لن تسمح “بإجراء انتخابات مجالس الإدارة المحلية بالمناطق الخاضعة لسيطرة “الاسايس”.

وأضاف خلو في تصريحاته: “لن نشارك في هذه الانتخابات ولن نقبل بإجرائها في مناطقنا”، مشدداً على أن “الإدارة الذاتية غير معنية بهذه الانتخابات”.

بالمقابل قال رئيس اللجنة القضائية الفرعية للانتخابات بمحافظة الحسكة القاضي المستشار أيلي ميرو لتلفزيون الخبر أن “اللجنة مستمرة باستقبال طلبات انسحاب المرشحين من انتخابات مجالس الإدارة المحلية لغاية يوم السبت 8-9-2018”.

وبين ميرو أن “اللجنة مستمرة بالعمل بما فيها يومي الجمعة والسبت”، كاشفاً أن “عدد المنسحبين لغاية يوم الجمعة بلغ 190 مرشح من اصل 2836 مرشح”.

وتعمل حالياً قيادة فرع حزب البعث العربي الاشتراكي بالتعاون مع أحزاب الجبهة الوطنية التقدمية لإصدار قائمة الوحدة الوطنية لمرشحي مجلس محافظة الحسكة و البالغ عدد أعضائه الإجمالي 100 عضو.

يذكر أن محافظة الحسكة تضم 55 مجلس بلدة و91 مجلس بلدي و بالإضافة لمجلس المحافظة ، يتنافس على ملئ مقاعدها أكثر من 2600 مرشح في كافة المناطق.

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق