العناوين الرئيسيةمحليات

الأرصاد: منخفض جوي قادم وتحذيرات من سرعة الرياح

كشف المتنبئ الجوي مجد قباني لتلفزيون الخبر أن المنخفض الجوي المرتقب يوم الأحد، سيجعل الحرارة حول معدلاتها.

وقال “قباني”: “تكون الحرارة يوم السبت أعلى من المعدل، من 2 لـ 5 درجات مئوية، فيما الجو صحو الى غائم جزئيا، وسديمي مغبر في المناطق الشرقية والبادية، وتكون الرياح شمالية شرقية يوم السبت، ما بين خفيفة ومعتدلة لاتتجاوز سرعتها 50 كم بالساعة”.

وأضاف “قباني”: “ابتداء من الأحد بعد الظهر يتحول الجو لغائم على المناطق الساحلية والشمالية الغربية، مع فرص لزخات مطرية، والحرارة تصبح حول معدلها ابتداء من الأحد، حيث المعدل العام لأيار مقدر ب29 درجة بالداخل و24 بالساحل”.

وأوضح “قباني”: “الأبرز في المنخفض القادم سيكون نشاط الرياح، مع سرعة ستتجاوز 70 كم بالساعة، وتصل لـ90 كم بالساعة، يوم الاثنين، حيث ستكون غربية ستساهم بالتأثير على بعض المزروعات”.

وتابع “قباني”: “الأمطار ستكون على شكل زخات متفرقة ويمكن أن تكون مصحوبة بخلايا رعدية، لكن المنخفض لن يسهم بزيادة أثر العاصفة الغبارية بالعراق علينا، لكون رياحه غربية، ورياح العاصفة الغبارية شرقية”.

وأكمل “قباني”: “هنالك انخفاض خفيف في حرارة سطح البحر، لكن التحذير من السباحة خلال المنخفض يأتي، لوجود رياح غربية تسهم بارتفاع الموج”.

وختم “قباني”: “يلي المنخفض، مرتفع جوي يبدأ من صباح الثلاثاء ويستمر حول الخميس لتكون الحرارة فيه أعلى من معدلاتها السنوية”.

يذكر أن فصل الربيع في سوريا دخل السبت شهره الأخير، حيث سيستمر حتى 21 حزيران المقبل، موعد الانقلاب الصيفي، وبداية فصل الصيف فلكيا، والذي يستمر حتى 21 أيلول المقبل.

أحمد نحلوس_تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى