العناوين الرئيسيةمحليات

الأرصاد الجوية تحذر من عودة أسراب الجراد الصحراوي

حذرت مديرية الأرصاد الجوية من عودة متوقعة لأسراب الجراد الصحراوي يومي السبت والأحد وانتشارها في المناطق الجنوبية الشرقية من البلاد.

وأشارت المديرية في بيان على صفحتها الرسمية إلى أن تغيرات الأحوال الجوية تسهم في حياة وحركة أسراب الجراد.

وأوضحت المديرية “أن انتشار الجراد يتأثر بحركة الرياح وأنه من المتوقع أن تتأثر المناطق الجنوبية الشرقية من سوريا بانتشار أسراب جراد قادمة من شمال السعودية جراء تأثر البلاد برياح شرقية تستمر حتى مساء يوم الأحد 25 الجاري”.

وأضافت المديرية أنه بعد ذلك فإن “مصدر الرياح يتغير لتصبح غربية وجنوبية غربية نشطة تصل سرعتها يوم الاثنين إلى 60 كم/ سا الأمر الذي يضعف انتشار الجراد فوق المناطق الجنوبية ويقتصر وجوده على المناطق الشرقية.”

وكان مدير زراعة ريف دمشق عرفان زيادة كشف عبر تلفزيون الخبر عن وصول بعض المجموعات الصغيرة من الجراد إلى ريف دمشق السبت وتم التعامل معها من خلال المبيدات.

وأشار زيادة إلى أن “الجراد الذي تواجد في النبك ويبرود اتجه إلى الأراضي اللبنانية والجراد الذي تواجد في دوما والقطيفة اتجه إلى البادية.”

يذكر أن وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي اتخذت عدداً من الإجراءات اللازمة لمكافحة الأعداد المحدودة للجراد الصحراوي في مناطق انتشاره ومنع تزايده وامتداده إلى مناطق أخرى من خلال تجهيزها لجاناً وغرف عمليات خاصة بمكافحة حشرة الجراد الصحراوي التي تهدد المنطقة في هذه الأوقات من العام.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق