العناوين الرئيسيةتعليم

افتتاح أول محطة تربوية ثلاثية الأبعاد للتعليم الافتراضي في سوريا

افتتح وزير التربية موفق عماد العزب في مركز تطوير المناهج ، أول محطة تربوية ثلاثية الأبعاد للتعلم الافتراضي في سوريا .

وأوضح مدير المركز الوطني لتطوير المناهج في وزارة التربية دارم طباع، لبرنامج المختار الذي يبث عبر إذاعة المدينة “أف أم” وتلفزيون الخبر، أن”هذه المحطة تتيح للطالب أن يتواصل مع المعلم بشكل مباشر، وسيكون هذا التواصل بشكل شبه واقعي، في حال تحليل معين أواختبار معين، سيقوم به الطالب”.

وبين طباع أن “المحطة تحتوي على نماذج واقعية لتطبيقات في مناهج العلوم والفلك والتعليم المهني وغيرها من المواد المفيدة للطلاب”.

وأضاف طباع أن “هذه المحطة تجريبية، وستكون متاحة هذا العام ضمن منصات وزارة التربية فقط، وفي العام القادم ستتتاح لجميع المتعلمين، عبر منصات جديدة ستطلقها وزارة التربية العام المقبل”.

وأشار طباع إلى أن “هذه المحطة تعمل على خلق آلية جديدة للتعلم من خلال التصميم والابداع والابتكار، ويعمل من خلالها على حل المشكلات والتعلم والتصور، حيث يستطيع المتعلم من خلالها ان ينتقل الى حالة جديدة من أعلى مهارات التعلم”.

وكانت عرضت وزارة التربية عبر صفحتها الرسمية في “فيسبوك”، مقطع فيديو للمحطة خلال بثها على اليوتيوب، يظهر عرض تعليمي لجسم الإنسان بشكل ثلاثي الأبعاد.

وتأتي هذه المحطة ضمن التوجهات الحديثة التي تنتهجها وزارة التربية لتطوير التعليم في سوريا، وتشكل هذه المحطة قفزة نوعية في مجال التعليم، بحسب ماصرح به وزير التربية عماد العزب مؤخراً.

يذكر أن الدكتور ورجل الأعمال السوري خضر الدرة المقيم في دولة الكويت، تبرع بهذه المحطة التربوية لخدمة التعليم في سوريا.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق