رياضة

اعتذار خريبين وإصابة السومة وشكوك حول الخطيب .. ماذا يحدث في منتخبنا الوطني ؟

تتردد أخبار غير مفاجئة من مدينة البصرة العراقية عشية انطلاق بطولة الصداقة الدولية التي يشارك فيها منتخبنا الوطني بكرة القدم إلى جانب العراق والأردن .

وآخر تلك الأخبار هو اعتذار نجم منتخبنا عمر خريبين عن المشاركة في بطولة الصداقة وهو الأمر الذي لم يفاجئ الجمهور والمتابعين بعد الاعتذارات المتكررة للاعب خلال المعسكرات السابقة.

وجاء اعتذار خريبين عن طريق طلبه إذناً بعدم المشاركة “لأسباب شخصية” وأوضح اتحاد كرة القدم أن “غياب عمر خربين عن المشاركة بدورة الصداقة الدولية بسبب ظروف شخصية تخص تجديد إقامته في السعودية”.
ونشر الاتحاد على صفحته في فيسبوك أن ” إدارة المنتخب بقيت على تواصل يومي مع خربين ولكنه أخبرها أنه بحاجة إلى أربعة أيام إضافية ما يعني عدم قدرته على المشاركة بالدورة ولكنه يستطيع اللعب في الإمارات فرفضت إدارة المنتخب ذلك وارتأت لعب المباراة الثالثة باللاعبين الذين سيشاركون في الدورة”.

وقبل اعتذار خريبين كان عمر السومة اعتذر عن بطولة الصداقة وأعلن الانضمام للمنتخب بعد نهايتها وذلك في المباراة الودية أمام الإمارات 26 الشهر الجاري.

لكن السومة تعرض لإصابة قاسية في مباراة فريقه الأهلي السعودي مع الهلال لغيب نحو 3 أسابيع عن الملاعب وبالتالي يغيب عن دورة الصداقة وودية الإمارات.
وكان اختتم المنتخب تدريباته يوم الثلاثاء استعدادا لمباراته الأولى مع نظيره العراقي التي تقام على استاد البصرة الدولي الذي يتسع لثمانية وستين ألف متفرج.
وأوضح المدرب فجر ابراهيم أن “جميع اللاعبين جاهزون للقاء الغد بمن فيهم فراس الخطيب ومعنوياتهم عالية” لافتا إلى أن “أي مباراة افتتاحية تكون لها حسابات خاصة وهدفنا نقاط المباراة الثلاث للدخول إلى اللقاء الثاني أكثر قوة”.
و كان مصدر في المنتخب قال لتلفزيون الخبر إن ” قائد منتخبنا فراس الخطيب قد يغيب هو الآخر عن مباراة العراق بسبب شد عضلي تعرض له خلال التمرين ، ولم يعرف بعد حجم الإصابة وتوقيت الشفاء منها”.

وكالعادة أثار استبعاد اللاعبين جمهور الرياضة على وسائل التواصل الاجتماعي وسادت حالة من الاستهجان حول أسباب الاعتذارات المتكررة لنجوم المنتخب وضرورة عدم قبول الاعتذارات .

و برر البعض الآخر أسباب الغيابات بإفساح الجهاز الفني الفرصة لتجريب لاعبين جدد في المنتخب وفق رؤية المدرب الجديد القديم فجر ابراهيم.

وتفضيله إراحة اللاعبين الأساسيين واعطاء الفرصة لتجريب لاعبي الدوري السوري، ولاسيما أن القائمة ضمت عددا من اللاعبين المحليين الذين يستدعون للمرة الأولى للمنتخب.

ويلتقي منتخبنا نظيره العراقي في افتتاح البطولة غداً الأربعاء الساعة الخامسة مساءً ثم يواجه المنتخب الأردني يوم السبت 23 آذار قبل أن يتوجه إلى أبو ظبي لملاقاه المنتخب الإماراتي يوم 26 آذار.

كيان جمعة – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق