اقتصاد

الأول من نوعه في سوريا.. بدء فعاليات معرض “بلاستكس” في دمشق

بدأت يوم الثلاثاء فعاليات معرض “بلاستكس” الدولي بدورته الأولى، المختص بالصناعات البلاستيكية، والمقام على أرض مدينة المعارض بدمشق.

ويعتبر معرض “بلاستكس” الأول من نوعه في سوريا والذي يختص بعرض مختلف الصناعات البلاستيكية والمواد الخاصة بهذه الصتاعة، من حبيبات بلاستيكية وبودرة ومواد أولية بالإضافة لآلات صناعة البلاستيك ومنتوجاتها.

ويهدف المعرض إلى إظهار الهوية الدولية للمنتجات البلاستيكية، بالإضافة لتطوير المنتجات البلاستيكية السورية، وتحسين مستواها ورفعه لمستويات متقدمة.

ويشارك في المعرض كبرى الشركات المختصة بالصناعات البلاستيكية العربية والأجنبية، بالإضافة للشركات المحلية”

وافتتح فعاليات المعرض وزير الاقتصاد والتجارة الداخلية الدكتور محمد سامر الخليل، الذي تحدث لتلفزيون الخبر عن المعرض قائلاً: “أهمية معرض “بلاستكس” هو أنه أول معرض متخصص بالصناعات البلاستيكية، وعلى مراحل انتاجها المختلفة”.

وأشار الخليل إلى أن “إقامة هكذا معارض متخصصة هو أمر يعكس عودة النشاط الصناعي والتجاري في سوريا، وتعافي الصناعات السورية، بالإضافة لدعم الحكومة لهذه النشاطات لما لها من أهمية في تطوير وإعادة انطلاق وتوسع النشاطات التجارية والصناعية”.

وأضاف الخليل أن “نشاطات المعارض تراجع خلال سنوات الحرب، بسبب ما مرت به البلاد من أوضاع، إلا أنها لم تتوقف، واليوم نرى عودة هذه المعارض بقوة حتى التخصصية منها، وهذا مؤشر إيجابي، وان شاء لله سنرى في المرحلة المقبلة ازدياد عودة المعارض التخصصية والجديدة مستقبلاً”.

وحول دور المعارض في إعادة الإعمار، بين الوزير أن “هناك أمر مهم بخصوص هذا الشأن، وهو وجود شركات محلية بقطاعات تخصصية مختلفة لم تكن موجودة سابقاً والآن نراها، وهذه الشركات يكون لها دور مهم في مرحلة إعادة الإعمار، فنحن ندخل حالياً مرحلة إعادة الإعمار والبيئة في سوريا مناسبة للقطاعات من أجل المشاركة في هذه المرحلة”.

يذكر أن فعاليات معرض “بلاستكس”، المقام برعاية إعلامية من تلفزيون الخبر، تستمر حتى 22 من الشهر الحالي، على أرض مدينة المعارض في دمشق، ويستقبل زواره من الساعة 4 عصراً وحتى الـ 9 مساءً،

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى