محليات

اصلاح خط الجر الثاني وعودة المياه الى اللاذقية

اكد مدير عام مؤسسة مياه الشرب في اللاذقية المهندس منذر دويبة لتلفزيون الخبر انه”تم الانتهاء من اصلاح خط الجر الثاني الذي يغذي مدينة اللاذقية واعادة ضخ المياه الى احياء المدينة كافة”.

وأوضح دويبة أنه “فجر السبت الماضي طرأ عطل في منطقة الصنوبر حيث شوهد تسرب مياه وقد تم اصلاح العطل في وقت قياسي واعادة ضخ المياه”.

واضاف دويبة: “الا انه بعد اعادة الضخ طرأ عطل اخر واكبر في منطقة الصنوبر نفسها وعلى بعد ٥٠٠ متر من مكان العطل الأول”.

وتابع دويبة: “بعد الكشف تبين ان هناك ثقب بقطر ١٠ سم أصاب قسطل المياه الرئيسي الموجود على عمق ٥ امتار وفيه تسرب كبير للمياه”.

وأشار دويبة الى أنه ” تم قطع المياه عن خط الجر الثاني عند الساعة الرابعة فجر الأحد واصلاح العطل الذي استمر حتى الثالثة بعد ظهر الأحد”.

وبين دويبة أنه “مباشرة تم اعادة ضخ المياه الى المدينة بالتدريج”، موضحا انه ” لتكتمل عملية اعادة الضخ وتصل المياه الى المدينة تحتاج الى ١٠ ساعات على الأقل ما يفسر وصول المياه الى احياء المدينة بعد منتصف اليل”.

وأردف دويبة ان “مياه الشرب وصلت الى أحياء المدينة كافة، فيما تقوم المؤسسة بمتابعة بعض الاختناقات الحاصلة في بعض الابنية ومعالجتها”.

وأكد دويبة أن “المؤسسة تعمل على ادخال خط الجر الجديد في الخدمة بأسرع وقت ممكن لوضع حد للاختناقات الحاصلة خاصة في الأحياء التي تتزود من خط الجر الثاني”.

يذكر أن مدينة اللاذقية عانت مطلع الاسبوع الجاري انقطاعا في مياه الشرب استمر لثلاثة ايام وذلك بسبب عطل طرأ في خط الجر الثاني المغذي لمدينة اللاذقية وعدة محاور في الشريط الساحلي.

صفاء اسماعيل – تلفزيون الخبر – اللاذقية

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق