العناوين الرئيسيةميداني

استشهاد مدني وإصابة اثنين نتيجة استهداف ارهابيي “جبهة النصرة” قرية منيان بريف حلب

استشهد مدني وأصيب 2 آخرين في قرية منيان بريف حلب الغربي، نتيجة استهدافها من قبل ارهابيي “جبهة النصرة” المتواجدين بالمناطق المجاورة لها.

وبين مصدر محلي لتلفزيون الخبر في حلب أن الاستهدافات التي تمت للقرية كانت عبر القذائف الصاروخية، الأمر الذي أدى لاستشهاد شخص وإصابة اثنين”.

وأضاف المصدر أن “القذائف الصاروخية أدت لوقوع أضرار مادية في القرية أيضاً”.

وتقع قرية منيان غرب مدينة حلب، بالقرب من حلب الجديدة جنوبي، وتعد القرية ملاصقة لأحياء مدينة حلب، وقريبة من مبنى البحوث العلمية.

وكانت قرية منيان، ومازالت حتى الآن، خط تماس أول مع مناطق سيطرة مسلحي “جبهة النصرة” بريف حلب الغربي والجنوبي الغربي، حيث أنها تطل على قرية دارة عزة المحتلة من قبل المسلحين.

وشهدت قرية منيان طيلة سنوات الحرب محاولات عديدة من قبل المجموعات المسلحة لدخولها، إلا أن كافة تلك المحاولات كانت تفشل دون تمكنهم من تثبيت نقاطهم فيها.

وكانت محاولات المسلحين لدخول القرية تتمثل أكثرها عبر التسللات وحفر الأنفاق باتجاه القرية، إلا أن الجيش العربي السوري كان يرصد ويفجر تلك الأنفاق مباشرةً.

وبقيت القرية تشهد هجمات وتسللات ومعارك كر وفر فيها، حتى عام 2016 حين تمكن الجيش العربي السوري من تثبيت نقاطه العسكرية داخلها وبم

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق