العناوين الرئيسيةميداني

استشهاد طفل وإصابة 3 مدنيين في عدوان أمريكي على ريف دير الزور

استشهد طفل وأصيب ثلاثة مدنيين، إثر عدوان أمريكي استهدف أقصى ريف دير الزور الشرقي، على الحدود السورية العراقية.

وقالت وكالة “سانا” إن: “الاعتداء تم بالصواريخ، حوالي الساعة الواحدة فجر الاثنين على بيوت سكنية قرب الحدود السورية العراقية في ريف البوكمال”.

واستشهد بالتزامن مع ذلك أربعة عناصر من قوات الحشد الشعبي العراقي وجرح ثلاثة آخرون في عدوان جوي أمريكي استهدف مواقع لهم بالقرب من معبر القائم داخل الأراضي العراقية.

وذكر مصدر أمني في قوات الحشد لـ”سانا” أن: “قوات الاحتلال الأمريكي شنت عدواناً جوياً في ساعة مبكرة من فجر الاثنين على مواقع لقوات الحشد الشعبي”.

وقال المصدر إن: “الاعتداء وقع قرب معبر القائم على الحدود العراقية السورية”، مضيفاً إن “العدوان أسفر عن استشهاد أربعة مقاتلين من الحشد وإصابة ثلاثة آخرين”.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية، في بيان لها إن: “الجيش الأمريكي شن يوم الأحد هجمات جوية على فصائل مسلحة مدعومة من إيران في العراق وسوريا”.

وزعمت الوزارة أن: “القصف يأتي ردا على هجمات بطائرات مسيرة شنتها تلك الفصائل على أفراد ومنشآت أمريكية في العراق، حيث استهدفنا مرافق تشغيل وتخزين أسلحة في موقعين في سوريا وموقع في العراق”.

يذكر أن قوات الاحتلال الأمريكي شنت في شباط، غارات على منشآت عسكرية تستخدمها فصائل المقا ومة في شرق سوريا، و قالت حينها إنه رد على هجمات صاروخية استهدفت قوات أمريكية متمركزة في العراق.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق