العناوين الرئيسيةمحليات

“استجابة لمطالب المواطنين” ..تعديل مواعيد عمل المهن والغعاليات في حمص

أصدر المكتب التنفيذي لمجلس محافظة حمص قراراً يتضمن تعديل مواعيد فتح وإغلاق المهن والفعاليات.

وحدد القرار موعد عمل الأسواق التجارية من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة التاسعة مساءً، ومحلات بيع المواد الغذائية والخضار من الساعة السادسة صباحاً حتى الساعة الثانية عشر ليلاً بما فيها أيام العطل .

وبحسب القرار، تفتح المطاعم بكافة تصنيفاتها و(الحانات – الملاهي) من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الواحدة ليلاً عدا يومي الخميس والسبت حتى الساعة الثانية ليلاً.

وتفتح محلات بيع الحلويات والعصائر والمثلجات من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الواحدة ليلاً .

وحدد المجلس عمل محلات الصياغة من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة العاشرة ليلاً، بينما تعمل محطات الوقود وورشات إصلاح الإطارات في المدينة على مدار 24 ساعة.

وتعمل محطات الوقود في الريف من الساعة السابعة صباحاً حتى الساعة العاشرة ليلاً، وتغلق صالات الأفراح الساعة الواحدة ليلاً.

وتغلق الأندية الرياضة من الساعة السادسة صباحاً حتى الساعة الحادية عشر ليلاً، و محلات الحلاقة النسائية والرجالية من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة العاشرة مساءً مع التقيد بيوم العطلة المحدد (يوم الإثنين.

وبحسب القرار، تفتح مقاهي الأنترنت من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة التاسعة ليلاً، والأكشاك من الساعة السادسة صباحاً حتى الساعة الثانية عشر ليلاً، والمولات التجارية من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الثانية عشر ليلاً.

وتفتح محلات صنع المعجنات والمناقيش من الساعة الخامسة صباحاً حتى الساعة الحادية عشر ليلاً، والمكتبات من الساعة السابعة صباحاً حتى الساعة العاشرة ليلاً.

بينما تفتح المعامل والورش الصناعية في المناطق الصناعية والحرفية وأسواق الخضار واللحوم والبزورية الموجودة ضمن سوق الهال كما هو معمول به سابقاً، إضافة للأفران العامة والخاصة تبقى كما هو معمول به سابقاً وفق قرارات مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك.

ويبدأ معتمدو الخبز بتوزيع المادة من الساعة الرابعة صباحاً حتى الساعة الثانية عشر ليلاً، وتخضع العيادات الطبية والصيادلة للقرارات والأنظمة التي تصدرها مديرية الصحة.

وتفتح محلات بيع الورود وتزيين الصالات والمطاعم واستديوهات التصوير من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة الواحدة ليلاً.

وأشار المكتب التنفيذي إلى أن العمل بهذا القرار يبدأ اعتباراً من صباح يوم الثلاثاء الواقع في 24/8/2021.

ويكلف مدراء المناطق والنواحي والأقسام الشرطية التابعة لقيادة شرطة محافظة حمص بالقيام بجولات يومية، وفي حال حدوث مخالفة يتم تنفيذ الضبط اللازم وفق القرارات والأنظمة النافذة.

يذكر أن تعديل مواعيد العمل جاء “استجابةً لمطالب المواطنين وأصحاب الفعاليات التجارية” كما أوضح المكتب التنفيذي، بعد استهجان للقرار السابق لاسيما من قبل أصحاب المحال التجارية التي حدد موعد إغلاقها عند الثامنة وهي ساعة ذروة العمل بالنسبة لهم.

عمار ابراهيم_ تلفزيون الخبر_ حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق