العناوين الرئيسيةرياضة

اتحاد كرة القدم يحذّر وسائل الإعلام من بث مباريات الدوري الممتاز

منع الاتحاد السوري لكرة القدم وسائل الإعلام المرئية والمسموعة من بث أي مباراة من مباريات الدوري الممتاز محذرا أي وسيلة تنقل المباريات بالمحاسبة القضائية .

وذكر الاتحاد، في بيان عبر “فيسبوك”، أنه “بعد توقيع عقد ملكية حقوق البث لصالح السيد وائل المشرقي أصبح مالكاً لجميع حقوق استثمار البث والنقل الفضائي والإلكتروني والإذاعي وحقوق اسم البطولة وحقوق الإعلانات في الملاعب بالدوري الممتاز”.

وأهاب الاتحاد “بجميع وسائل الإعلام المرئية والمسموعة عدم بث أي مباراة من مباريات الدوري الممتاز على أي وسيلة تحت طائلة المسؤولية القضائية التي تسمح بمحاسبة كل من يخرق الحق القانوني بما ورد ببنود العقد” بحسب تعبيره.

وأعرب الكثير من مشجعي الرياضة السورية على وسائل التواصل الاجتماعي عن استيائهم من قرار الاتحاد ولاسيما أن الشركة الناقلة للدوري غامضة بالنسبة لهم وغير معروف إن كانت تمتلك قناة أو وسيلة إعلامية لعرض المباريات”.

وتذكر السوريون ما حدث قبل عامين عندما امتلكت إذاعة محلية سورية حقوق بث مباريات الدوري في مفارقة غريبة لا تحدث إلا في سوريا.

واعتاد مشجعو فرق الدوري السوري على حضور المباريات عبر صفحات “الفيسبوك” التي تنقل معظم المباريات عبر البث المباشر مع نقل التلفزيون السوري لمباراتين في كل أسبوع.

وكان رئيس اتحاد كرة القدم حاتم الغايب قال، في مؤتمر صحفي، نهاية شباط الماضي، إنه ” في المزادات السابقة لم يتقدم أحد بنصف القيمة التي قدمتها الشركة الرابحة وهي ممثلة عن شركة إيرانية”.

وأضاف الغايب أنه “تم التنسيق بين التلفزيون السوري والشركة لنقل مباراتين اسبوعيا على التلفزيون في فترة الإياب كي لا نحرم الجمهور من حضور المباريات ونعتقد ان لدى الشركة أفكارا جيدة للعمل في المواسم القادمة”.

يذكر أن حقوق البث تمتد 3 سنوات وفي السنة الثانية تزيد المبلغ 25 % وفي السنة الثالثة تزيد 35 %، بحسب ما ذكره الغايب.

تلفزيون الخبر 

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق