العناوين الرئيسيةرياضة

اتحاد كرة السلة يعلن سلبية جميع مسحات بعثة المنتخب السوري قبل انطلاق التصفيات

أعلن الاتحاد السوري لكرة السلة، أن جميع مسحات كورونا، التي أجريت للاعبي منتخب سوريا الأول، وكادره الفني والإداري، في الأردن، جاءت سلبية.

وقال الاتحاد عبر صفحته الرسمية في “فيسبوك” إن سلبية المسحات، أعطت الإمكانية للمنتخب بالبدء بالتمارين وفق الجدول المحدد من، الاتحاد الدولي لكرة السلة “فيبا”.

ووصل المنتخب للأردن، للمشاركة في مباريات النافذة الثالثة والأخيرة، من التصفيات الآسيوية، المؤهلة لكأس آسيا المقبلة، في أندونيسيا، حيث يواجه منتخب سوريا نظيره السعودي يوم السبت 12 حزيران، والمنتخب القطري، يوم الإثنين، الرابع عشر من حزيران.

ولفتت الصفحة الرسمة للاتحاد إلى أن: “منتخبنا دخل فور وصوله لعمان بنظام الفقاعة، حيث تتواجد ٨ منتخبات في فندق واحد رفقة اللجنة المنظمة من، FIBA ASIA ولا يتم السماح لأي فريق بمغادرة الفندق إلا للتمرين مع اتخاذ كل التدابير الوقائية داخل الفندق.

وتضم قائمة منتخبنا المكونة من 13 لاعبا كل من عبد الوهاب الحموي – توفيق صالح- هاني أدريبي- كميل جنبلاط- عامر الساطي- جميل صدير- أنطوني بكر- جوزيف يوسف- طارق الجابي- أنس شعبان- شريف العش- “دوغلاس هيرينغ” ورامي مرجانة.

ويغيب عن المنتخب زكريا الحسين للإصابة، ووائل جليلاتي، بسبب إصابته بفيروس كورونا، حيث ذكرت صفحة الاتحاد أن :”جليلاتي لم يتمكن من السفر مع الفريق للإصابة، وهو بحالة صحية جيدة وإدارة المنتخب على تواصل مستمر مع اللاعب للاطمئنان عليه”.

ويشرف على المنتخب المدرب الروسي “ميخائيل تيريخوف”، والذي جاء خلفا، للمدرب الأمريكي، “جوزيف ساليرينو”، الذي اعتذر عن إكمال المهمة مع منتخب سوريا، لسبب عدم حصوله على موافقة السفر، من كندا.

يذكر أن انتصار منتخب سوريا على نظيره السعودي، مع انتصار متوقع لإيران، على قطر والسعودية، يؤهل المنتخب لكأس آسيا القادمة، في أندونيسيا.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق