العناوين الرئيسيةرياضة

اتحاد السلة يضم لاعبين جدد للمنتخب أحدهم أمريكي مجنس وآخر من اللواء المحتل 

أعلن الاتحاد السوري لكرة السلة، انضمام لاعبين جديدين لمنتخب سوريا الأول بكرة السلة، أحدهما مجنس والآخر من أصل سوري، لتعزيز صفوفه قبل تصفيات كأس آسيا.

وذكرت صفحة الاتحاد السوري للسلة الرسمية عبر “فيسبوك”، إن كلا من الأمريكي المجنس سورياً “دوغلاس هيرينغ”، والسوري الأصل كميل جنبلاط، انضما لصفوف منتخب سوريا بكرة السلة.

وكشفت الصفحة عن معلومات حول اللاعبين الجدد، فذكرت أن “هيرينغ” من مواليد 1987 في “نيويورك”، ويبلغ طوله 191 سم، ووزنه 91 كغ، ويلعب بمركز صانع الألعاب.

وبدأ “هيرينغ” لعب كرة السلة في براعم نادي “Poughkeepsie” بنيويورك، وآخر مشاركاته الاحترافية كانت في الصين مع فريق “” Macau Wolf Warriors..

ووافق الاتحاد الدولي لكرة السلة، على تمثيل كميل جنبلاط، لمنتخب سوريا السلوي، كلاعب وطني، كونه من أب سوري وأم تركية.

وولد جنبلاط في العام 1994، في مدينة “حسا” بلواء اسكندرون المحتل، ويبلغ طوله 211 سم، ووزنه 113 كغ.

وبدأ جنبلاط كرة السلة بنادي “فنار بخشة” في تركيا بعمر الـ 10 سنوات، و لعب عامي 2019 – 2020 في ليتوانيا مع فري ” Alytus Dzukija” ، ولعب في تركيا عام 2021 مع فريق ” ” Sigortam net بإسطنبول.

وفاز منتخبنا الذي يستعد لتصفيات آسيا في حزيران، على فريق “أكاديمية بولغا” ضمن معسكره المقام في “كازان” الروسية، بإشراف المدرب الروسي، “تيريخوف” بنتيجة 111-64.

وكان رئيس اتحاد السلة علاء جوخجي كشف لتلفزيون الخبر قبل أيام أن الاتحاد يعمل على اكتمال صورة لاعبي المنتخب، لناحية اللاعبين المجنسين، ولناحية القائمة النهائية، حيث وعد الجمهور السوري بمفاجآت قادمة.

يذكر أن منتخب سوريا كان انتصر على السعودية وإيران في التصفيات المؤهلة لكأس آسيا لكرة السلة، فيما خسر لقاءين مع إيران وقطر، ليتبقى له مواجهتان في 12 و14 حزيران القادم، مع كل من السعودية وقطر، يضمن انتصاره بهما، تواجده في البطولة القارية رسميا.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق