اخبار العالمالعناوين الرئيسية

إيران تكشف عن قاعدة صاروخية على شواطئ الخليج

كشف الحر.س الثو.ري الإير.اني، الجمعة، عن قاعدة صاروخية على شواطئ الخليج تمتد عدة كيلومترات، وذلك وسط استمرار حالة التوتر والتصعيد مع أمريكا في المنطقة.

ونشرت وكالة أنباء “فارس” الإيرانية، صورة من داخل القاعدة الصاروخية ناقلة على لسان القائد العام للحر.س الثور.ي، اللواء حسين سلامي، تأكيده “ليس أمام إيران سوى تعزيز قدراتها الردعية الدفاعية والهجو.مية”.

وأضاف سلامي: “منطقنا هو تعزيز وحدة أراضي الوطن واستقلاله وإنجازات الثورة الإسلامية.. عدونا يرفض قوة منطق إيران لأنه يعتمد منطق القوة”.

وأشار إلى أن “هذه القاعدة إحدى منشآتنا التي تضم صواريخ استراتيجية تابعة للقوات البحرية إضافة إلى منصات إطلاق”، بحسب “CNN”.

وتابع قائلا: “قاعدة الصواريخ تمتد على طول عدة كيلومترات، وبحريتنا تمتلك عدد كبير من هذه القواعد.. قواتنا البحرية بلغت الاكتفاء الذاتي بفضل قدرتها المحلية وقوتها الهجومية”.

ولفت إلى أن “هذه الصواريخ يصل مداها لمئات الكيلومترات وتتميز بدقة التصويب وبقوة تدميرية عالية جدا، كما انها قادرة على المرور عبر معدات الحرب الالكترونية للعدو”.

يذكر أن الجيش الأمريكي أرسل طائرتان من طراز بي- 52 اتش ذات القدرة النووية إلى الشرق الأوسط، من قاعدتهما في الولايات المتحدة، في رابع انتشار من هذا القبيل، ضمن استعراض للقوة مُوجه بشكل مباشر إلى إيران في الشهرين الماضيين.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق