العناوين الرئيسيةسياسة

إيران تكشف الستار عن اتفاق شامل للتعاون مع سوريا

كشف رئيس مجلس الشورى الإيراني، محمد باقر قاليباف، عن “اتفاق شامل للتعاون بين إيران وسوريا” تجري صياغته حاليا.

وقال قاليباف بحسب وكالة “إرنا” أن: “بلاده تتطلع إلى المصادقة على الاتفاق السوري الإيراني لدى برلماني البلدين وتنفيذه، ما يسمح لرجال الأعمال الإيرانيين والسوريين معا الوصول إلى مستوى طيب من التعاون الاقتصادي والتجاري بين الجانبين، وبما يتيح بإعادة إعمار سوريا”.

وجاءت تصريحات قاليباف خلال مؤتمر صحفي مشترك، أجراه مع رئيس مجلس الشعب حمودة صباغ، فور وصوله إلى دمشق، مساء يوم الثلاثاء.

ولفت قاليباف إلى إن “الأمريكيين عمدوا إلى إثارة الفوضى وشن الحرب الإرهابية ضد سوريا، لكن اليوم وبعد فشل المخطط الإرهابي فقد حان وقت إعادة الإعمار وتفعيل الحركة الاقتصادية في سوريا”.

وأضاف قاليباف “وأتت الزيارة بناء على دعوة رسمية من الحكومة السورية للتفاوض والتشاور مع المسؤولين في دمشق حول القضايا الاقتصادية والسياسية والثقافية”.

وتابع رئيس مجلس الشورى “الوقت الحالي يمثل أكبر فرصة للبلدين، لتطوير هذه القضايا، بعد خروج سوريا من الحرب، وتوجهها إلى البناء وإعادة الاعمار وانعاش الاقتصاد”.

ومن جانبه، اعتبر صباغ أن “العلاقات بين طهران ودمشق وطيدة ومتجذرة ومتجددة على الدوام”.

وأكد صباغ بحسب “سانا” أن “النصر سيكون حليف البلدين الصديقين بفضل قوة شعبيهما وإيمانهما المطلق بحقهما في الحرية والكرامة وتقرير المستقبل دون تدخل من أحد، وفي ظل القيادة الحكيمة لكلا البلدين”.

الجدير بالذكر أنه من المتوقع أن تستمر زيارة قاليباف إلى سوريا 4 أيام حيث سيلتقي كبار مسؤولي البلاد بينهم الرئيس بشار الأسد.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق