العناوين الرئيسيةحوادث

إنقاذ ثمانية ركاب .. حفرة “تبتلع” سرفيس وتغمر نصفه بالماء على أوتوستراد جبلة 

أنقذ عناصر فوج إطفاء جبلة، عند الساعة السادسة من صباح اليوم الأحد، ثمانية ركاب يقلهم سرفيس متجه إلى مدينة جبلة، بعد سقوط السرفيس بحفرة مليئة بالمياه على الاوتوستراد.

وقال قائد وحدة إطفاء جبلة النقيب إياد محمد، لتلفزيون الخبر: كان السرفيس قادماَ من قرية دوير بعبدة، وعدد ركابه ثمانية، تم إخبارنا صباح الأحد، بحادثة السقوط، ووصلنا إلى الموقع، والمياه تغمر نصف السرفيس. ”

وأضاف: “نتيجة ارتفاع منسوب مياه الأمطار أكثر من متر على تقاطع سكة القطار تحت جسر العقيبة، لم يستطع السائق تقدير مسار الطريق الصحيح، فسقط بالحفرة.”

وتابع محمد:” تم إنقاذ الركاب، ولا توجد أي إصابات، وتم إيصالهم إلى مدينة جبلة، وشارك في عملية الإنقاذ سيارة إطفاء واحدة. ”

من جهته قال رئيس بلدية القطيلبية، إياد صافتلي، لتلفزيون الخبر: “الحفرة مزفتة لكنها تتجمع المياه فيها، ونهر الدلب سبب لتجمع المياه، بالإضافة لمياه الأمطار”.

وتابع: “تتسبب الحفرة بالعديد من الحوادث، كون سكة القطار منخفضة، ما سبب برفع الجسر لارتفاع معين، بسبب النفق المنشأ، والذي بطبيعة الحال يشتكي السائقون من انخفاض سقفه، وكل هذه الأسباب مجتمعة تسبب الحوادث.”

وأضاف صافتلي: “الحل الوحيد هو تنفيذ سكة القطار على جسر، لتلافي الحفر التي تتشكل بسبب الارتفاع والانخفاض.”

وكان اشتكى عدد من الأهالي عن وجود هذه الحفرة، وقالوا بأنها موجودة منذ إنشاء سكة القطار، وتتسبب بالكثير من الحوادث، كان أخرها سقوط السرفيس فيها، صباح الأحد، دون إيجاد حل لهذه الحفرة منذ سنوات.

شذى يوسف-تلفزيون الخبر-اللاذقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق