العناوين الرئيسيةتعليم

بعد إنصافه.. الطالب حيدره عيده ينال العلامة التامة في الثانوية العامة في حمص

نال الطالب حيدره عيده أحد طلاب محافظة حمص العلامة الكاملة في الشهادة الثانوية للفرع العلمي بعد انصافه في الاعتراض الذي تقدم به حول مادة العلوم .

وكان تقدم الطالب حيدره بعد صدور نتائج امتحانات الثانوية العامة للفرع العلمي باعتراض حول نتيجته بعد حصوله على مجموع قدره 230 من 240 وتأكده من وقوع خطأ ما في جمع علاماته.

وكان حيدره أوضح لتلفزيون الخبر قبيل صدوره نتيجة اعتراضه ” أنه تبين بعد اطلاعي على نتائجي أنني حصلت على العلامات التامة في المواد المشكلة للمجموع ٢٤٠ ما عدا مادة العلوم كانت النتيجة : ٢٠٠ / ٣٠٠ والمجموع الكامل : ٢٣٠ / ٢٤٠، ما يعني أنني خسرت ١٠ علامات ( ١٠٠ جزء) دفعة واحدة”.

وقال محسن عيده والد الطالب لتلفزيون الخبر ” تبين بعد دراسة طلب حيدر وإعادة جمع علاماته وقوع خطأ في نقل العلامة إلى الحاسب بعد كتابتها بشكل صحيح على الأوراق”.

ويكون بذلك انضم الطالب حيدره عيده إلى قائمة الطلاب الأوائل على مستوى سوريا في نتائج الثانوية العامة بفرعها العلمي بمجموع قدره 240 علامة.

يذكر أن مدير تربية حمص وليد مرعي أكد لتلفزيون الخبر” أن كل طلب اعتراض يقدم من أي طالب سيدرس بعناية ودقة، وسيتم دراسة اعتراض الطالب حيدره عيده في محافظة اللاذقية التي تم فيها تصحيح اوراق امتحاناته دون استبعاد احتمال وقوع خطأ في نقل علاماته”.

ليكون بذلك الطالب حيدره هو الوحيد في محافظة حمص من يحصل على العلامة التامة في نتائج الدورة الأولى من امتحانات الشهادة الثانوية بفرعيها العلمي والأدبي بينما حصل 19 طالباَ وطالبة من محافظات دمشق وريفها ودرعا والسويداء وحلب واللاذقية وطرطوس على المجموع الكامل.

وتوجه محسن عيده والد الطالب حيدره بالشكر والتقدير لتلفزيون الخبر لتعاطفه مع حالة ابنه وإيصال صوته للجهات المعنية ومتابعة شكواه التي أثمرت بإنصاف ولده ونيله حيدره العلامة التامة بامتحان الشهادة الثانوية للفرع العلمي.

عمار ابراهيم_ تلفزيون الخبر_ حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق