العناوين الرئيسيةعلوم وتكنولوجيا

“إنستغرام” يمكّن مستخدميه من إخفاء عدد الاعجابات

قدم “إنستغرام” لمستخدميه خياراً جديداً يمكّنهم من إخفاء عدد الاعجابات التي يتلقونها على المنشورات على التطبيق، بهدف “تقليل الضغط الذي يواجهه الناس على الموقع”.

وسيرى المستخدمون الذين يفعلون هذه الخاصية لديهم اسم المستخدم المتابع لهم الذي أبدى إعجابه بالمنشور، تتبعه عبارة “وآخرون”، بدلا من العدد، بحسب “BBC”.

وحتى إذا فعل المستخدم عدد الإعجابات، فلن يتمكن من رؤية عددها على الحسابات أو المنشورات التي أخفيت فيها، ويمكن للمستخدمين أيضا اختيار إخفاء الأعداد في منشور معين، قبل وبعد نشره على المنصة.

وبينت دراسة حديثة أجراها معهد أكسفورد للانترنت أن هناك “ارتباطا ضئيلا” بين استخدام وسائل التواصل الاجتماعي والصحة العقلية لدى المراهقين.

وقال آدم موسيري، رئيس إنستغرام، إنه “كان هناك رد فعل منقسم من أصحاب الحسابات التي تجني الأموال من خلال مشاركاتها للعلامات التجارية والإعلان على الموقع، لكن الخاصية الجديدة لن تؤثر في الإيرادات”.

وستظل خوارزميات “إنستغرام” تأخذ في الاعتبار عدد الإعجابات عند الترويج للمشاركات على النظام الأساسي، لكنها تأخذ أيضا في الاعتبار عوامل أخرى، مثل ما يتابعه المستخدم أو ما يتفاعل معه.

وكانت اختبرت تلك الخاصية في عدد من البلدان منذ عام 2019، ولكن الموقع يطرحها الآن على نطاق العالم.

يذكر أن “إنستغرام” وفّر مؤخراً ميزة جديدة في التطبيق تسمح للمستخدمين الأكبر من 18 عاماً بإضافة “الضمائر الشخصية”، وعددهم أربعة، على ملفهم.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق