العناوين الرئيسيةسوريين عن جد

إنجاز نوعي لعمال المحطة الحرارية في بانياس وفر ٨٠ مليون يورو على الدولة السورية

قامت الكوادر الفنية في محطة بانياس الحرارية، بجهود محلية خالصة، بإنجاز نوعي وتوفير مايقارب مبلغ 80 مليون يورو على خزينة الدولة، وذلك بصيانة المجموعة الثالثة في المحطة ورفع استطاعتها من 70 حتى 150 ميغا واط.

وعن تفاصيل هذا الإنجاز ، أوضح مدير عام المحطة الحرارية في بانياس المهندس نذير دنورة لتلفزيون الخبر أنه “تم البدء في صيانة عامة ودورية على المجموعة الثالثة في المحطة بتاريخ يوم 21 آذار على أن تنتهي أعمال الصيانة بتاريخ يوم 21 حزيران الجاري”.

وأردف دنورة “إلا أنه وبجهود الكوادر الفنية في المحطة انتهت أعمال الصيانة في المجموعة الثالثة بتاريخ يوم 26 أيار وقبل الموعد المحدد لها”.

وبيّن مدير المحطة الحرارية أنه “نتيجة التقادم الزمني للمجموعة الثالثة والتي يبلغ عمرها 31 عاماً، انخفضت الحمولة فيها إلى 70 ميغا واط” مضيفاً “ولذلك قررنا بإجراء أعمال الصيانة على المجموعة”.

وأضاف دنورة “عادة ماتقوم الشركات المصنعة بإجراء أعمال الصيانة على مجموعات التوليد، إلا أنه نتيجة الظروف الحالية والحظر الاقتصادي المفروض على بلادنا، لم تعد تأتي أي شركة للقيام بأعمال الصيانة منذ عام 2012” .

وأشار دنورة إلى أنه “تم إعادة تأهيل المرجل البخاري للعنفة البخارية في المجموعة الثالثة، كما تم الكشف وإجراء الصيانة على كامل التجهيزات في المجموعة” موضحاً أنه “تم رفع الإستطاعة في المجموعة من 70 حتى 150 ميغا واط”.

وبحسب دنورة، فأن “زيادة الاستطاعة 80 ميغا واط في مجموعة عمرها الزمني 31 عاماً إنجاز مهم جداً”، مردفاً “حيث تبلغ التكلفة الإنشائية لكل واحد ميغا واط مايقارب مليون يورو، أي أنه تم توفير مايقارب مبلغ 80 مليون يورو”.

وذكر دنورة أنه “نظراً للحصار الاقتصادي وعدم توفر القطع التبديلية في شركة “ميتسوبيشي” اليابانية المصنعة للمجموعة الثالثة، قمنا بتصنيع بعض القطع وإصلاحها في الشركة ضمن المحطة بالإضافة إلى تأمينها من البحوث العلمية والسوق المحلية”.

ولفت دنورة إلى أنه “تم تتويج هذا الإنجاز بمكرمة الرئيس بشار الأسد يوم الأحد، وذلك بتخصيص مكافأة قدرها 50 مليون ليرة لكافة العاملين من مهندسين وفنيين الذين قاموا بأعمال الصيانة في المحطة”.

وبيّن مدير المحطة الحرارية أن “المكافأة ستوزع على 150 عاملاً وبثلاث مستويات، المستوى الأول يتم إعطائه مبلغ 400 ألف ليرة، والمستوى الثاني 300 ألف ليرة، والثالث 200 ألف ليرة”.

يُذكر أنه خلال العام الماضي 2019، قامت الكوادر الفنية في محطة بانياس الحرارية بإجراء أعمال الصيانة على المجموعة البخارية الرابعة وزيادة استطاعتها من 120 ميغا واط إلى 150 ميغا واط.

علي رحال – تلفزيون الخبر – طرطوس

 

Image may contain: 6 people, people standing and outdoor

Image may contain: 1 person, standing

Image may contain: 3 people, people standing

Image may contain: 4 people, outdoor

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">