العناوين الرئيسيةمحليات

إلغاء حظر التجول الليلي في سوريا ابتداءً من الثلاثاء

 

أعلن الفريق الحكومي المعني بإجراءات التصدي لوباء كورونا “إلغاء حظر التجول الليلي المفروض في سوريا، بشكل كامل اعتباراً من مساء يوم الثلاثاء الواقع في 26-5-2020”.

وقرر الفريق الحكومي أيضاً “رفع منع التنقل بين المحافظات والسماح بالنقل الجماعي فيما بينها، مع تمديد فترة فتح المحلات والأسواق التجارية”.

وأوضح الفريق الحكومي أن “فترة فتح المحلات والأسواق التجارية تصبح من الساعة الثامنة صباحاً حتى السابعة مساءً خلال فصل الصيف”.

وعن المواطنين السوريين العالقين في الدول الأخرى بعد انتشار وباء كورونا، أشار الفريق إلى أنه “تقرر استمرار قرار تعليق استقدامهم الذي بدأ في الثالث عشر من أيار الحالي وإلى إشعار آخر”.

وأضاف: “يتم مناقشة هذا الموضوع بعد معالجة جميع الحالات وانتهاء مدة الحجر للمتواجدين في مراكز الحجر”.

وشدد الفريق الحكومي على أن “الداخلين إلى القطر بشكل غير شرعي تقرر إحالتهم إلى القضاء مباشرة ، بعد خضوعهم لإجراءات الحجر، وذلك منعاً لانتشار الوباء”.

وشدد الفريق الحكومي على “الاستمرار بمنع إقامة المناسبات الاجتماعية “الأفراح والتعازي”، واستمرار إغلاق الحدائق العامة والنوادي الرياضية”.

بالإضافة لـ “استمرار إغلاق المسابح والمراكز الثقافية والمسارح والمعاهد الخاصة والمنشآت السياحية والمتنزهات والمطاعم والمقاهي”.

ونوه الفريق بأنه “يتم إجراء مراجعة لواقع الوباء خلال الأسبوع القادم لاتخاذ قرار مناسب فيما يخص المنشآت السياحية وباقي القطاعات تباعاً حسب المتغيرات”.

أما فيما يخص وسائط النقل الجماعي، قرر الفريق “زج كافة وسائط النقل الجماعي الخاص والعام والموحد في المحافظات، منعاً من حدوث ازدحامات”.

كما حدد الفريق الحكومي دوام الجامعات “من الساعة التاسعة والنصف صباحاً وحتى التاسعة والنصف مساءً، مع مراعاة الإجراءات الاحترازية والاشتراطات الصحية والتباعد المكاني”.

وبذات الوقت، لفت الفريق الحكومي إلى أنه “تبقى إمكانية اللجوء إلى فرض حظر التجول التام والشامل في أي لحظة، وفقاً للمتغيرات المتعلقة بفيروس “كورونا””.

وجدد الفريق الحكومي تأكيده على “أهمية الوعي لدى المواطنين والتصرف بأعلى درجات الحرص والمسؤولية لناحية الالتزام باشتراطات السلامة الصحية وعدم التجمعات”.

يذكر أن عدد الإصابات بفيروس “كورونا” في سوريا بلغ حتى يوم الإثنين 106 إصابات، شفي منهم 41 حالة، وتوفيت 4 حالات أخرى، علماً أن لا إصابات محلية سجلت بالفيروس منذ بداية الشهر الحالي، وكافة الحالات المسجلة هي للسوريين القادمين من الخارج.

مقالات ذات صلة

ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">