العناوين الرئيسيةمحليات

إغلاق منطقة الأسواق بحمص أمام السيارات بمناسبة عيد الأضحى

قال مصدر في مجلس مدينة حمص لتلفزيون الخبر إن المجلس سيقوم بإغلاق منطقة الأسواق في مركز المدينة بالتعاون مع قيادة الشرطة وفرع المرور لمنع دخول السيارت إلى الأسواق بمناسبة عيد الأضحى.

وأضاف المصدر “ستغلق المنطقة لمدة خمسة أيام ما قبل العيد لتسهيل حركة المواطنين وإتاحة الفرصة للتجار لعرض بضائعهم و تشجيع الحركة الاقتصادية في المدينة و اعادة البهجة الى مركز المدينة”.

وأردف المصدر “سيسمح لأصحاب المحلات في هذه المنطقة ضمن هذه الفترة بتجاوز الحدود المسموحة و اشغال الأملاك العامة شريطة أن يكون بشكل يليق بالمظهر الحضاري وحرية الحركة للزوار”.

وتابع “سيسمح للبسطات أيضا بتواجدها بساحة الشهداء وترتيبها بشكل لائق بالتنسيق مع لجنة الاسواق ومديرية الاملاك /شعبة اشغالات الارصفة /” .

وذكر المصدر أن على الراغبين بالتواجد و حجز مكان للبسطات بشكل مجاني ضمن هذه الفترة في ساحة الشهداء/مركز المدينة /و تقديم الطلبات في مجلس مدينة حمص (شعبة الاشغالات) شريطة ظهور الاسواق بالمظهر اللائق الحضاري.

يذكر أن الاسواق التجارية وسط مدينة حمص ما تزال تشهد حركة خجولة رغم المحاولات لإنعاش الحركة فيها لاسيما سوق حمص المسقوف، بسبب ضعف القوة الشرائية لدى المواطنين وتراجع مستوى الدخل.

عمار ابراهيم_تلفزيون الخبر_ حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق