العناوين الرئيسيةمحليات

إغلاق طريق قديمة تخدم منطقة سكنية في مدينة جبلة.. والأهالي يطالبون بإعادتها

اشتكى عدد من أهالي المنطقة السكنية الواقعة غرب المنطقة الصناعية في مدينة جبلة لتلفزيون الخبر “من اغلاق طريق قديمة، كانت تخدم منطقتهم، ما شكل معاناة للأهالي للوصول الى أحياء المدينة، وخاصة بالنسبة لطلاب المدارس”.

وقال المشتكون: “الطريق القديمة الواقعة بين العقارين 3090 -3099، كانت تصل منطقتنا السكنية بشارع جامع الحسين عبر المتحلق الشرقي، وكان يسلكها أبناءنا للوصول إلى مدارسهم والمركز الصحي في المدينة” .

Image may contain: sky and outdoor

وأشار الأهالي أنه “بناء على شرح مكتب التنظيم العمراني بأن مكان الطريق المذكور حسب المخطط التنطيمي الجديد هو (ملك عام – مجرى مائي) وأن مجلس مدينة جبلة أصدر القرار رقم 54 بتاريخ 24-9-2019 تضمن تنفيذ الطريق ووصله بالمتحلق” .

وبيّن الأهالي أن “الشارع الحالي الذي يسلكه الطلاب للوصول الى مدارسهم لا يخلو من المخاطر يومياً بإعتباره الشارع الرئيسي المؤدي الى مدخل المدينة .

Image may contain: outdoor

وتساءل الأهالي: “كيف يمكن لسيارات الإسعاف الوصول إلى المنطقة عند الحاجة القصوى لها، خاصة الجمعة عندما يغلق فيه باعة (سوق الجمعة) الشارع المؤدي إلى منازلنا بالبسطات والعربيات”.

وطالب الأهالي “الجهات المعنية بالمحافظة بإعادة شق الطريق وذلك مع دخول العام الدراسي شهره الثاني بإعتبار أنه المنفذ الوحيد لأولادهم للوصول الى مدارسهم”.

بدوره، قال رئيس مجلس مدينة جبلة المهندس أحمد قناديل لتلفزيون الخبر: “الطريق القديمة الواقعة بين العقارين 3099 – 3090، هي وفقاً للمخطط العقاري المرفق عبارة عن “قناة ري – ملك عام ” وبعد مطابقتها مع المخطط التنظيمي لمدينة جبلة تبين انها تقع ضمن شريحة تنظيمية ” سكن جماعي منفصل ” وليست مثبتة كطريق تنظيمية على المخطط التنظيمي للمدينة”.

Image may contain: 1 person, sitting and indoor

وأضاف قناديل: “يمكن لأهالي المنطقة الإعتراض والتقدم بطلب تثبيت للطريق القديمة عند الإعلان عن المخطط التنظيمي لمدينة جبلة”.

وكان دشّن المتحلق الشرقي في مدينة جبلة عام 2018 بتكلفة قيمتها 3 مليارات ليرة سورية، وبتنفيذ الشركة العامة للمواصلات الطرقية، بهدف تخفيف الازدحام عن المدينة، إلا أن سوء التنفيذ في بعض الجوانب يؤدي إلى حوادث مرورية بشكل شبه يومي.

Image may contain: sky and outdoor

باسل يوسف- تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">