العناوين الرئيسيةتعليم

إعفاء ذوي الشهداء والجرحى وأبناء المفقودين من رسوم السكن الجامعي بدمشق

أكد مدير مدينة الشهيد باسل الأسد الجامعية بدمشق، مضر العجي لتلفزيون الخبر، أن “قرار إعفاء ذوي الشهداء والجرحى وقوى الأمن الداخلي والقوات العاملة في أمرة الجيش وذويهم وأبناء المفقودين من رسوم السكن الجامعي قطع ٩٥٪ من نسبة اكتماله، ويحتاج فقط إلى توقيع وزير التعليم العالي ليصار إلى تطبيقه”.

وقال العجي: ” القرار الذي صدر هو نتيجة جهود مشتركة بين مجلس إدارة المدينة الجامعية والاتحاد الوطني لطلبة سورية وفرع جامعة دمشق لحزب البعث”.

وبين العجي أنه “ويناء على اجتماع مجلس ادارة المدينة الجامعية مسبقاً تم طرح الاقتراح وتمت الموافقة عليه ورفعه إلى رئاسة الجامعة”.

وأكد العجي، أن “القرار ولكي يصار تطبيقه فقط يحتاج الآن الى موافقة وتصديق وزير التعليم العالي بسام ابراهيم كي لا يكون مخالف للنظام الداخلي”.

ولفت العجي، إلى أن “القرار لاقى قبولاً ايجابياً لدى جميع أعضاء مجلس إدارة المدينة”، لافتاً الى أن عدد المستفيدين يتضح بعد الانتهاء من عدد المسجلين على السكن لاحقاً”.

وعلى خط مواز، أشار العجي إلى أن “إدارة المدينة مستمرة في تسجيل الطلاب القاطنين في السكن الجامعي حتى ٢٢ تشرين الأول الجاري”.

وأوضح أن”قرار التمديد جاء لمن لم يتمكنوا من التسجيل وخاصة أبناء المناطق الشرقية، وممن لم يتمكنوا من التسجيل من أبناء المدن الساحلية خلال فترة الجرائق”.

وأشار العجي إلى أن “عدد المسجلين إلى الآن من القاطنين في المدينة الجامعية بلغ ١٠ آلاف طالب وطالبة”.

قصي أحمد المحمد – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">