العناوين الرئيسيةمحليات

إعادة تأهيل بئر غاز (شريفة 6) في المنطقة الوسطى

أعادت كوادر الشركة السورية للنفط تأهيل بئر (شريفة 6) للغاز في حقول المنطقة الوسطى ووضعه في الإنتاج مجددا.

وأعلنت وزارة النفط والثروة المعدنية عبر صفحتها الرسمية على “فيسبوك” عن إعادة بئر الشريفة 6 الى العمل بعد خروجه من الخدمة ووضعه في الانتاج بتاريخ 28/ 7 / 2021 “.

وذكر المهندس صالح دربولي مدير حقول المنطقة الوسطى لتلفزيون الخبر” أن وضع البئر تحت التقييم حاليا ولا يمكن إعطاء معلومات عن كمية الإنتاج فيه، وسيبقى تحت التجربة لمدة أسبوع حتى يستقر إنتاجه”.

وكانت وزارة النفط أعلنت منتصف الشهر الحالي عن” أن 100 ألف متر مكعب من الغاز يوميا تم إدخالها إلى الشبكة بعد إكمال إصلاح بئر جحار 7 ودخوله في الخدمة ما يزيد من كميات الطاقة الداخلة في الشبكة”.

يشار إلى أن بئر شريفة 6 تم إعادة تأهيله في شهر آذار الفائت ووضعه في الإنتاج بعد خروجه من الخدمة بسبب مشاكل فنية في الخزان.

وكان ينتج سابقا بحدود 175 ألف م3من الغاز يوميا، ودخل الإنتاج في الشهر الثامن من العام الماضي وتوقف عن الإنتاج بشكل تدريجي بسبب مشاكل الخزان، وبعد إعادة تأهيله وتنظيف الخزان ازداد إنتاجه يوميا إلى 203 آلاف م3 غاز.

يذكر أن قطاع المشتقات النفطية في سوريا يشهد أزمة حادة ومنها مادة الغاز التي يأمل السوريون بإيجاد حل لها مع انتظارهم لمدة 70 يوما للحصول على جرة غاز وقد تزيد المدة حتى 90 يوما أو أكثر.

عمار ابراهيم_ تلفزيون الخبر _حمص

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق