العناوين الرئيسيةميداني

إعادة افتتاح ممر الصالحية البري بريف دير الزور الشمالي

أعيد السبت افتتاح ممر الصالحية البري لعبور الأهالي بعد توقف استمر لأكثر من عام، والذي يسهم بربط ضفتي نهر الفرات وتحديدا بين المناطق المحررة ومناطق ريف ديرالزور الشمالي الواقعة تحت سيطرة قوات “قسد” المدعومة من الاحتلال الأمريكي .

وأوضح مختار قرية حطلة الواقعة في ريف ديرالزور المحرر فاضل الظاهر لتلفزيون الخبر أن “افتتاح ممر الصالحية سيسهم في تسهيل عودة الأهالي إلى منازلهم وقراهم بريف المحافظة الشمالي”.

وذكر مدير المنطقة الصحية في الحسينية عمار الشيخ لتلفزيون الخبر أنه “مع إعادة افتتاح الممر تم تفعيل النقطة الطبية عبر فريق طبي متكامل يعمل على استقبال الأهالي القادمين من مناطق الريف الشمالي إلى ريف المحافظة المحرر “.

وتابع “وتقديم الخدمات لهم وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة، ولاسيما فيما يتعلق بتطبيق الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا أو الأمراض السارية أو المستوطنة”.

Image may contain: one or more people, people standing, people dancing, sky and outdoorImage may contain: 1 person, standing, sky, outdoor and closeup

وتابع الشيخ “تم تزويد الفريق الطبي بسيارة إسعاف لنقل الحالات المرضية من الممر إلى مشافي ديرالزور”.

وقال أحد سكان القرية “أبو علي” لتلفزيون الخبر إن “افتتاح الممر وفر علينا الكثير من الوقت حيث كنا نضطر لقطع أكثر من 150 كم للوصول إلى مدينة ديرالزور”.

وأكمل أبو علي أن “افتتاح المعبر سيسهل عملية وصول أولادي إلى الجامعة، كون الوصول إلى مدينة ديرالزور كان يستغرق منهم أكثر من ثلاث ساعات، أما الآن أصبح بإمكانهم الوصول خلال نصف ساعة فقط”.

ونوه أبو محمد أحد سكان القرية إلى أن “افتتاح ممر الصالحية يخدم جميع أبناء ريف المحافظة الشمالي من ناحية الوصول إلى مدينة ديرالزور لإنجاز معاملاتهم في الدوائر الحكومية أو تلقي الخدمات الصحية في المشافي و السفر إلى المحافظات الأخرى”.

Image may contain: one or more people, sky, shoes and outdoorImage may contain: sky, road, outdoor and nature

وقال خالد العلي الذي جاء من مدينة الحسكة إن “افتتاح الممر وفر عليه أكثر من ساعتين في الوقت والكثير من المصاريف، إضافة إلى تلافي مخاطر العبور في العبارات المائية وخاصة في فصل الشتاء”.

وأكد عدد من الأهالي لتلفزيون الخبر أن “إعادة افتتاح الممر البري يخفف على المواطنين الكثير من الأعباء على صعيد التوفير في الوقت والمسافة و مصاريف ومخاطر الانتقال عبر المعابر النهرية”.

يشار إلى أن معبر الصالحية، يربط ديرالزور بالجزيرة السورية بالقرب من حقل كونكيو الإستراتيجي للغاز، وتم افتتاحه بعد اتفاق ساهم الجانب الروسي بإبرامه بين الحكومة السورية و”قوات قسد” والذي يتيح التنقل براً للأفراد والبضائع التجارية وسيسهم تجارياً واجتماعياً من خلال الربط المباشر للجغرافيا السورية.

حلا المشهور – تلفزيون الخبر – ديرالزور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق