العناوين الرئيسيةثقافة وفن

إطلاق سراح “الجوكر” واكين فينيكس بعد القبض عليه في تظاهرات

أطلقت الشرطة الأمريكية سراح النجم الأمريكي واكين فينيكس بطل فيلم “الجوكر” بعد مشاركته في تظاهرات مناهضة للتغير المناخي أمام مبنى الكونغرس.

وبحسب تقارير الشرطة الأمريكية، فإنه تم اعتقال 147 شخصاً خلال التظاهرة، التي نظمتها الممثلة الأمريكية جين فوندا، وكان من أبرز المشاركين فيها واكين فينيكس والممثل الأمريكي مارتن شين.

وركزت الاحتجاجات على مخاطر التغير المناخي في العاصمة واشنطن، وطالبت الحكومة بالاهتمام بالقضايا المناخية.

وألقى واكين فينيكس كلمة خلال مشاركته في التظاهرة، تحدث فيها عن صناعة الألبان واللحوم، وما يمكن أن تسببه في تغير المناخ، كما دعا الجميع إلى التفكير مرة ثانية في اختيار ما يستهلكونه.

وحاز واكين فينيكس على جائزة أفضل ممثل درامي عن دوره في فيلم “الجوكر”، في حفل جوائز “غولدن غلوب” الأسبوع الماضي.

وحرض فينيكس خلال خطاب قبوله الجائزة على إلقاء الضوء على ظاهرة التغير المناخي قائلاً: “من الجيد حقا أن الكثير من الأشخاص أرسلوا صلواتهم إلى أستراليا، ولكن علينا أن نفعل أكثر من ذلك، نأمل أن نتحد سوياً ونجري بعض التغييرات بالفعل، كما يجب علينا التوقف عن الوعظ النفاقي”.

وأكد واكين فينيكس أن جوائز “الغولدن غلوب” ما هي إلا وسيلة لعرض الإعلانات في التلفاز، مطالبا النجوم بالتوقف عن استخدام الطائرات الخاصة للذهاب إلى بالمسبرينجز في كاليفورنيا.

الجدير بالذكر أن خطاب فينيكس تسبب في ردود أفعال متباينة بين الممثلين والجمهور الحاضر للحفل، بينما أثار حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي نظراً لجرأته.

 

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">