العناوين الرئيسيةمحليات

إصابة ٤ أشخاص و فقدان خامس في حريق بمحطة وقود شرقي حمص

أصيب أربعة أشخاص أحدهم حالته حرجة, و فقد عامل يرجح أنه مازال تحت الأنقاض, جراء اندلاع حريق في محطة وقود “شعلة فيروزه” شرقي حمص.

وبحسب المصادر فإن “الحادث ناجم عن انفجار 3 خزانات وقود, حيث عمل عناصر فوج إطفاء حمص و الدفاع المدني وفوج المصفاة على إخماد الحريق و تبريده”.

ويحتوي اثنين من الخزانات التي انفجرت على مادة البنزين و أخر يحتوي مادة المازوت, حيث تسبب الانفجار بانهيار جزء كبير من المحطة, و ما تزال أسباب الحريق مجهولة, في وقت تحقق الجهات المعنية في ملابسات الحادثة و أسبابها.

و قال مدير الدفاع المدني بحمص العميد نضال محلا لتلفزيون الخبر إنه “تم إبلاغنا قرابة الساعة 11,42 دقيقة من صباح يوم الأحد عن وجود حريق في محطة وقود فيروزه, و على الفور تم توجيه سيارات الإطفاء لموقع الحريق”.

و أضاف العميد محلا أنه “تم التعامل مع الحريق بالطريقة المناسبة, عن طريق استخدام سيارات “الفوم” في عملية الإطفاء والتي تعمل على إطفاء المواد السائلة المشتعلة, و تمت عملية السيطرة على الحريق بأسرع وقت”.

و بين محلا أن ” ثلاثة خزانات وقود انفجرت في المحطة اثنين لمادة البنزين و اخر لمادة المازوت، حيث تم اخماد الحريق الذي اندلع فيها, وعمل عناصر الإطفاء من كل الوحدات المشاركة, على تبريد الموقع مباشرة تلافيا لاندلاع حريق في الخزانات الأخرى “.

و أضاف العميد محلا أن ” الأضرار كبيرة في موقع الحادثة, و يجري البحث تحت الأنقاض عن أحد العمال المفقودين حيث انقطع الاتصال به تماما بعد الحادثة، و كان موجود في المحطة حينها”.

و بين مدير الدفاع المدني بحمص أنه ” يرجح ان يكون سبب الانفجار و الحريق, ناجم عن شرارة كهربائية, حيث كانت تجري عمليات الصيانة في المحطة, و ذلك بحسب رواية الشهود العيان و المصابين”.

بدوره قال قائد فوج إطفاء حمص العقيد عثمان جودا لتلفزيون الخبر إنه “فور إعلامنا عن حريق في محطة فيروزة توجهت خمس آليات من الفوج تباعا الى موقع الحريق”

و أضاف العقيد جودا أن “الحريق نشب في ثلاث خزانات مليئة بالوقود, و تمت السيطرة على الحريق, و ثم تبريد موقع الحريق للحفاظ على الخزانات المتبقية “.

و تابع جودا ” و تلقينا الدعم عم طريق المحافظة من الدفاع المدني و فوج مصفاة حمص” مشيرا إلى أن “الخسائر البشرية 4 إصابات أحدها حرجة، و تم نقل المصابين إلى المشافي أما بالنسبة للخسائر فتقدرها الجهات المعنية”.

و بين قائد فوج إطفاء حمص أن ” أسباب الحريق مجهولة, حيث تعمل الجهات المختصة، على تحديد أسبابه و ملابسات الحادثة “.

من جانبه قال صاحب محطة وقود “شعلة فيروزة “خالد الناصر لتلفزيون الخبر إنه “بينما كان العمال يبيعون مادة البنزين سمعت صوت “صفرة” و بعدها وقع الانفجار وثم حضر عناصر الإطفاء و الإسعاف و الجهات المعنية “.

و أضاف الناصر أن ” العامل “نظير الجابر” ما يزال مفقودا، حيث كان يعمل بالمحطة عند وقوع الانفجار و تجري عملية البحث عنه تحت الأنقاض”.

وفي ذات السياق قال أحد المصابين لتلفزيون الخبر إنه “عندما كنت اعبئ خزان سيارتي بالبنزين، كان بالمحطة عمال عم يشتغلوا بلحام الحديد و القص على الصاروخ، و ما حسيت غير طلع انفجار بالكازية و صار الحجار و الحديد ينزلون علينا”.

و تابع المصاب “و وقع على سيارتي شخص من العمال الي كانوا عم يشتغلوا بالكازية، و بعدها ما بعرف شو صار، و لا حسيت بشي”.

الجدير بالذكر أن حريقا كان اندلع قبل نحو عشرة أيام في محطة وقود على طريق حمص _ دمشق أسفر عن خسائر مادية دون وقوع إصابات

تلفزيون الخبر _ حمص

Image may contain: one or more people and outdoor

Image may contain: one or more people and outdoor

Image may contain: outdoor

 

Image may contain: outdoor

Image may contain: outdoor

 

 

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق