العناوين الرئيسيةميداني

إصابة مدنيين بريف دير الزور بمظاهرات ضد المحتل الأمريكي وفرنسا

أصيب عدد من المدنيين في إطلاق الرصاص الحي عليهم من قبل قوات “قسد” المدعومة من الاحتلال الأمريكي خلال مشاركتهم في المظاهرات الشعبية في بلدة “غرانيج” بريف دير الزور.

وخرجت في ريف دير الزور الشرقي مظاهرات ضد ممارسات قوات “قسد” وجيش الاحتلال الأمريكي وللتنديد بموقف فرنسا من الرسوم الكاريكاتيرية المسيئة للنبي محمد عليه الصلاة والسلام.

Image may contain: one or more people, people standing, crowd, sky, cloud and outdoorImage may contain: 1 person, crowd, sky and outdoor

وأفادت مصادر محلية بريف دير الزور لتلفزيون الخبر: أن “مظاهرات شعبية خرجت في بلدات “البصيرة، الشحيل هجين، غرانيج، الكشكية، أبو حمام، الصبحة والعزبة” بريف دير الزور الجنوبي الشرقي والغربي، رفضاً لتصريحات الرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكورن” على إعادة نشر الرسوم الكاريكاتيرية المسيئة للنبي محمد (ص)”.

وبينت المصادر أن “اثنين من المدنيين أصيبوا بجروح، أحدها بليغة، جراء إطلاق مسلحي”قسد”الرصاص الحي على مظاهرة شعبية خرجت في بلدة غرانيج بريف ديرالزور الشرقي، والتي تطورات إلى التنديد بممارسات المحتل الامريكي و”قسد”.

وتابعت المصادر أن “المشاركين في المظاهرات رفعوا لافتات منددة بالرئيس الفرنسي وقاموا بإحراق العلم الفرنسي، طالبوابضرورة خروج المحتل الأمريكي من مناطقهم”.

وتشهد مناطق سيطرة جيش الاحتلال الأمريكي في الشرق السوري غليان شعبي وانتفاضة عشائرية تطالب برحيله وطرد المسلحين الموالين له.

عطية العطية – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق