العناوين الرئيسيةمحليات

إخماد 6 حرائق في طرطوس أكبرها في غابة حراجية

اندلعت 6 حرائق في غابة وأراضي حراجية وزراعية ونفايات وأعشاب في عدة مناطق بمحافظة طرطوس، أكبرها في قرية حريصون بريف بانياس .

قال قائد فوج إطفاء طرطوس العقيد سمير شما لتلفزيون الخبر إنه “تم إخماد 6 حرائق أراضي زراعية وحراجية وأعشاب يابسة ونفايات اندلعوا في مناطق بمحافظة طرطوس” مبيناً أن “أكبر الحرائق شهدته غابة محورتي في قرية حريصون بريف بانياس” .

وذكر شما أنه “تم إبلاغنا بالحريق الذي اندلع بغابة محورتي عند الساعة 11 صباحاً، وبدورنا أبلغنا المعنيين بمديرية الزراعة والمصفاة والشركة السورية لنقل النفط للمساعدة والتعاون في إخماد الحريق لأنه كان على مساحة كبيرة”.

وأضاف أنه “شاركت في عملية إخماد الحريق الذي اندلع بالغابة 10 سيارات إطفاء وآلية تراكس” مردفاً أنه “استغرقت عملية إخماد الحريق ما يقارب الساعتين، ولكن عملية التبريد استغرقت وقتاً أطول ما يقارب 6 ساعات”.

وأشار شما إلى أن “الحريق لم يمتد إلى داخل الغابة بل اقتصر على الأشجار الصغيرة الموجودة في بدايتها، لأن الأشجار التي اندلعت فيها النيران كانت مقصوصة”.

وأردف قائد الفوج أنه “تم تطويق النار من كل الاتجاهات، وتمت حماية المنازل من وصول النيران إليها، التي تغير اتجاهها بسبب الرياح” مبيناً أن “عدد الآليات الكبير التي شاركت بالإخماد منعت من انتشاره وامتداده لأماكن فيها خطورة”.

وذكر شما أنه “تم إخماد حريق اندلع في شقة أرضية قيد الإكساء في قرية متن الساحل بريف طرطوس، حيث يوجد بالشقة أدوات خردة” لافتاً إلى أن ” النيران امتدت من المنزل إلى الأعشاب اليابسة خارجاً، وكادت أن تمتد إلى الوادي المجاور لها والذي يوجد فيه أشجار”.

وتابع شما بالقول “لولا وصول سيارات الإطفاء السريع إلى الموقع، وقيامها بقطع النار عن الوادي، لاستغرقت يومين عمل لإخماده”.

علي رحال – تلفزيون الخبر – طرطوس

مقالات ذات صلة

إغلاق